إعلان

بدون احتفال.. الأهلي يفلت من فخ الإسماعيلي

06:42 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر قورة:

تصوير - فريد قطب وحازم جودة:

فاز الأهلي على الإسماعيلي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز.

اكتوى الإسماعيلي بنيران أبنائه، حيث أحرز عمرو السولية وعبدالله السعيد، ثنائي الدراويش السابق، هدفي فوز الأهلي بالمباراة في الدقيقتين 74 و82 من اللقاء.

وبهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة محققًا الفوز الرابع على التوالي ليرتقي إلى المركز السادس بالجدول، مع العلم أن لديه أربع مؤجلات متبقية في الدوري.

وعلى الجانب الآخر، تلقى الإسماعيلي الهزيمة الأولى له بعد خوض تسع مباريات، ليتجمَّد رصيده عند 20 نقطة، لكنه ظل متربعًا على الصدارة بفارق نقطة عن المصري.

وجاء تشكيل حسام البدري، المدير الفني للأحمر، كالتالي: محمد الشناوي - صبري رحيل - أيمن أشرف - سعد سمير - أحمد فتحي - حسام عاشور - عمرو السولية - عبدالله السعيد - جونيور أجايي - مؤمن زكريا - وليد أزارو.

واعتمد الفرنسي ديسابر المدير الفني للأصفر على كل من: محمد عواد - محمد أبو المجد - محمود متولي - ريتشارد بافور - بهاء مجدي - عماد حمدي - محمد فتحي - حسني عبد ربه - إبراهيم حسن - إسلام عبدالنعيم، ديجو كالديرون.

تفاصيل المباراة:

كاد أن يفتتح الأهلي التسجيل مبكرًا منذ الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، بعدما أبعد مدافع الإسماعيلي بافور عرضية من الجبهة اليمنى، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس محمد عواد بقليل.

أرسل الإسماعيلي إنذارًا شديد اللهجة للأهلي في الدقيقة السابعة، بعدما أنقذ القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي تسديدة قوية من الكولومبي دييجو كالديرون داخل منطقة الجزاء.

لم يستغل لاعبو الإسماعيلي الأخطاء الدفاعية للأهلي وخروج محمد الشناوي من مرماه في الدقيقة 13، قبل أن تبتعد الكرة عن منطقة الجزاء، لينفذ الأحمر هجمة مرتدة، انتهت بين يدي الحارس محمد عواد.

اتسمت المباراة بالهدوء حتى انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي.

دخل الأهلي في أجواء الشوط الثاني سريعًا، وكاد أن ينهي إحدى الهجمات في شباك الإسماعيلي، لولا دفاعات الإسماعيلي الذي شتت الكرة بعد تمريرة جونيور أجايي قبل أن تصل إلى وليد أزارو مهاجم الفريق.

سيطرة أهلاوية خلال ربع الساعة الأولى من عمر الشوط الثاني، من دون خطورة حقيقية على مرمى محمد عواد، وسط تراجع لاعبي الإسماعيلي في منطقتهم، معتمدين على الهجمات المرتدة واستغلال تقدّم الأهلي.

أول تغييرات حسام البدري حملت أول ظهور للوافد الجنوب إفريقي باكا ماشامبي بالقميص الذي يحمل رقم 32، الذي شارك في المباراة بدلاً من مؤمن زكريا، منذ حلول الدقيقة 64 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 68، تصدى محمد الشناوي لأخطر فرصة من الإسماعيلي، ليمنع هدف محقق للدراويش بعد تسديدة من داخل المنطقة أطلقها وجيه عبدالحكيم، الذي حل بديلا لكالديرون.

وأحرز لاعب الوسط عمرو السولية الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 74 في مرمى فريقه السابق، مستغلاً تمريرة عبدالله السعيد داخل المنطقة بعد تألق جونيور أجايي، ليودع السولية الكرة أرضية في الزاوية اليسرى لمرمى عواد.

أهدر وليد أزارو فرصة مضاعفة النتيجة متخطيًا بسرعته الكبيرة المدافع بافور، بعد تمريرة رائعة من أجايي، لكن محمد عواد تألق في حماية عرينه من فرصة هدف محقق للأهلي، بالدقيقة 79 من عمر اللقاء.

استمر مسلسل الفرص الضائعة من المهاجم المغربي بعدما ذهبت ضربته الرأسية إلى أيدي الحارس محمد عواد.

وفي الدقيقة 82، أحرز عبدالله السعيد الهدف الثاني للأهلي مستغلاً تمريرة رائعة من جونيور أجايي، ليضع السعيد الكرة سهلة في الشباك الخالية من عواد، ليكتوي الإسماعيلي من لدغة أخرى من أحد أبنائه.

حاول الإسماعيلي، على استحياء، تقليص الفارق في الدقائق الخمس الأخيرة عن طريق إبراهيم حسن، لكن تسديدته الأولى ذهبت لأيدي الحارس محمد الشناوي، والثانية بعيدة عن المرمى.

ظلت النتيجة على حالها حتى أطلق الحكم أمين عمر معلنًا فوز الأهلي (2-0).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان