إعلان

محافظ قنا: فحص طبي شامل لطلاب مدارس فرشوط

07:12 م الأحد 19 نوفمبر 2017

عبدالحميد الهجان محافظ قنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، عن تشكيل فريق عمل ضم كلاً من رئيس مدينة فرشوط ومدير الإدارة التعليمية ومدير الإدارة الصحية ومدير إدارة علاج طلاب المدارس للكشف على تلاميذ مدرسة البنات الابتدائية بفرشوط.

وأكد الهجان، أنه جرى المرور على مدرسة البنات الابتدائية وحضانة المدرسة، حيث تم الكشف على جميع الطلاب والاطمئنان على حالتهم الصحية عن طريق فريق طبي متخصص.

ولفت إلى أنه تبين من خلال الفحص الطبي وجود ثلاث حالات بفصلkg2 مصابين بالجديري الكاذب، وتم شفاؤهم تمامًا ووجود حالة واحده مصابة بالجديري الكاذب، وأعطيت العلاج اللازم، فيما منحها طبيب الصحة بالمدرسة إجازة لمدة 15 يومًا، مشيرًا إلى أن الوضع العام بالمدرسة مطمئن ولا يوجد ما يؤثر على الصحة العامة، وأن الدراسة منتظمة تمامًا.

وشدد المحافظ على المرور الدوري المنتظم على جميع مدارس المحافظة، وفحص جميع طلاب المدارس والحضانات، والحرص على إعطاء التطعيمات اللازمة في أوقاتها، والاهتمام بصحة البيئة المدرسية من حيث النظافة العامة داخل وخارج المدرسة والتأكد من كل الإجراءات الوقائية التي تضمن صحة التلاميذ، مضيفًا أنه يجب الاستمرار في تقديم أنشطة التثقيف الصحي للتلاميذ داخل المنشآت التعليمية.

فيديو قد يعجبك: