إعلان

القبض على 7 انتحلوا صفة ضباط شرطة لسرقة 680 ألف جنيه بالقليوبية

12:53 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

ألقت قوات مباحث القليوبية القبض على 7 أشخاص، وجارٍ تعقب آخر، انتحلوا صفة ضباط شرطة، وتتبعوا خط سير سيارة نقل، أثناء خروجها من قرية طنان بقليوب، متجهة إلى دمياط، وبحيازة مستقليها مبلغ 680 ألف جنيه، حصيلة تجارة آثاث.

استوقف المتهمون السيارة أمام قرية عرب العراقي، بحجة أنهم ضباط شرطة، واستولوا منهم على المبلغ المالي بحجة أنها أموال مزوّرة، ثم ألقوا القبض على أحد المجني عليهم وفروا هاربين. وتحفظت قوات الأمن على المتهمين الذين أرشدوا عن المبلغ والسلاح المستخدم والسيارة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى المقدم علاء عطية، رئيس مباحث قسم قليوب، بلاغًا من "كامل عبدالحميد موسى العزيزي" 47 عامًا، سائق، يفيد بأنه أثناء سيره بالسيارة رقم "م س أ 1924" نقل، والخاصة بنقل الأثاث، وبرفقته كل من "محمد سعد محمود" 32 عامًا، استورجي، و"محمود مسعد نوفل" 24 عامًا، سائق، على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي، وأمام قرية طنان عقب قيامهم بتجميع مبالغ مالية قدرها 680 ألف جنيه من تجار الأثاث بطنان، ومتجهين لمدينة دمياط، استوقفهم ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة ربع نقل، ادعوا أنهم شرطيون، وفتشوا السيارة واستولوا منها على جوال بلاستيكي بداخله المبالغ المالية من داخل صندوق السيارة، وقرروا أن هذا المبلغ مزوّر، وأنه من حصيلة تجارة المخدرات، واصطحبوا الثاني بحجة القبض عليه وفي طريقهم، أطلقوا سراحه وفروا هاربين.

توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من "حسام. م" 30 عامًا، نجار، و"محمود. شط، وشهرته "كشري" 20 عامًا، عامل، و"عمرو. ع" 22 عامًا، سائق، و"أحمد. ب" 42 عامًا، سائق، و"حاتم. ع" 33 عامًا، "هارب"، و"محمد. ع" 32 عامًا، و"محمد. س" 33 عامًا، و"سيد. ش" 22 عامًا، عامل، وتبين أنهم كونوا فيما بينهم تشكيلاً عصابيًا تخصص في ارتكاب حوادث سرقات متعلقات المواطنين بالطرق العامة بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة.

وباستهدافهم تم القبض عليهم جميعهم، عدا المتهم الخامس، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن مبلغ 427.250 ألف جنيه وبندقية خرطوش والسيارتين رقم "و س ص 273" ملاكي رقم "هـ د ر 473" المستخدمتين في الحادث، وجارٍ مناقشة المتهمين للوقوف على حجم نشاطهم الإجرامي وعما ارتكبوه من حوادث سرقات وتكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان