إعلان

وثائق "سي آي إيه" الجديدة.. بن لادن كان عاشقا لـ"سوبر ماريو"

12:38 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

كشفت الوثائق التي نشرتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) العديد من المعلومات والحقائق الجديدة عن زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن. 

وحصلت السي آي إيه على هذه الوثائق خلال الغارة التي شنتها على مقر بن لادن في أبوت أباد بباكستان عام 2011، وتشمل مذكرات بن لادن الشخصية، ووثائق وتسجيلات صوتية وتسجيلات فيديو.

وأظهرت إحدى الوثائق أن بن لادن كان من عشاق ألعاب الفيديو، وحرص على الحصول على أحدث إصدارات الألعاب الشهيرة مثل "كاونتر سترايك وهالف، لايف وسوبر ماريو، ودراغون بول"، بحسب ما أوردته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن هذه هي المرة الرابعة التي تنشر فيها السي آي إيه وثائق ومواد تكشف تفاصيل عن الحياة الشخصية لبن لادن.

وبحسب الوثائق، فإن بن لادن كان متابعا جيد للمقاطع الفيديو على موقع اليويتوب، ويحرص على مشاهدة الفيديوهات الطريفة والكوميدية التي تحقق انتشارا كبيرا في العالم.

وكان زعيم تنظيم القاعدة من عشاق الأفلام الوثائقية، وأفلام الرسوم المتحركة، فصنع على حاسوبه الشخصي مُجلدات بالأفلام، والتي احتوت على أفلام من بينها " Antz"، و" Home on the Range"، و" Ice Age: Dawn of the Dinosaurs"، و" Three Musketeers"، ومجموعة من سلسلة أفلام باتمان.

وعثرت السي آي إيه على الفيلم الوثائقي "أخطر الأشخاص المطلوبين" على الحاسوب، الذي عرضته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية عام 2006، ويتحدث عن الإرهابيين الثلاثة الأكثر طلبا في العالم، وهم أسامة بن لادن وأيمن الظواهري وأبو مصعب الزرقاوي.

وأشارت السي آي إيه إلى أنها لم تعثر على أي أفلام أو صور إباحية على الحاسوب الشخصي لبن لادن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان