إعلان

قبل افتتاحها بساعات.. "العلمين الجديدة" تتزين لاستقبال الرئيس السيسي- صور

04:35 م الجمعة 20 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

لم تعد منطقة الساحل الشمالي مجرد منطقة مصيفية يلجأ إليها المواطنون 3 أشهر في العام فقط، بل أصبحت منطقة عمرانية متكاملة، تنتظر الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الساعات المقبلة لتدشين أو مرحلة بها.

تجمع مدينة العالمين الجديدة بين قطاع معماري به إسكان متمير واجتماعي، وقطاع تعليمي، وترفيهي، وصناعي، وسياحي.

وتكثف وزارة الإسكان جهودها للاستعداد لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة العلمين الجديدة، احتفالا بمرور 75 عامًا على معركة العلمين. وتعد"العلمين" الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع، حيث تشهد اهتمامًا كبيرًا من قبل القيادة السياسية وعلى رأسهم الرئيس السيسي.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة الجديدة 50 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى بها من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلي، ويشمل قطاع المركز السياحي العالمي، والقطاع الأثري، والحضري.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد السكان بالمرحلة الأولى 400 ألف نسمة، بينما سيصل عدد سكان المدينة بأكملها إلى 4 ملايين نسمة.

وتحتوي المدينة على كورنيش عالمي بطول 14 كم يحتوي على مسار للمشاة، وآخر لراكبي الدراجات الهوائية، وتم إنشاء طريق جنوب المدينة يبلغ طوله ٤٨ كيلومتر، حيث تم البدء في أعمال الرصف بهذا الطريق.

وبالنسبة للوحدات السكنية هناك 5 آلاف وحدة إسكان اجتماعي ومتميز كمرحلة أولى بالمدينة، منها 2000 وحدة يتم تشطيبها حالياً.

ويتكون القطاع الساحلي من منطقة بحيرة العلمين "حى الفنادق"، ومركز المدينة، والحى السكنى المتميز، وحي حدائق العلمين، ومرسى الفنارة ومركز المؤتمرات، ومنتجع خاص، والمنطقة الترفيهية، والمركز الثقافي، والإسكان السياحى، وحى مساكن البحيرة، وأرض المعارض.

بينما المنطقة الأثرية، فمن المتوقع أن يكون بها متحف مفتوح ومتنزه دولي، إضافة إلى منطقة ترفيهية وفنادق وخدمات الميناء، بينما يشتمل القطاع الحضرى على الجامعة، ومركز الخدمات الإقليمية، على مساحة 400 فدان كأسبقية أولى.

وتحتوي المرحلة الأولى على مجموعة من الفرص الاستثمارية، التي تشمل أرض المعارض، والمنطقة الترفيهية، ومركز الاستشفاء العالمي، والفنادق، والجامعة، ومركز الخدمات الإقليمية، ويصل إجمالي مساحة الفنادق إلى نحو 296 فدانًا، ويبلغ عدد الغرف الفندقية 15500 غرفة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان