إعلان

​مصر ضيف الشرف لمعرض عمان الدولي للكتاب

12:01 ص الخميس 05 أكتوبر 2017

معرض عمان الدولي للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان- أ ش أ:

قال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين مدير المعرض فتحي البس، إن معرض عمان الدولي للكتاب يعد نشاطا ثقافيا وحضاريا متميزا، لافتا إلى أن إدارة المعرض هذا العام استفادت من النقد الإيجابي التي تلقته بخصوص الدورات السابقة.

وأكد أن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف للمهرجان هذا العام يشكل إضافة نوعية للمعرض تقود إلى مزيد من التفاعل الثقافي وتؤسس لشراكات أخرى.. وأعلن البس، أن مصر ستكون ضيف الشرف في معرض عمان الدولي للكتاب 2018 في دورته القادمة الثامنة عشر.

وحضر حفل افتتاح المعرض، سفير مصر لدى الأردن السفير طارق عادل، إلى جانب عدد من السفراء العرب وكبار المسئولين والأدباء الأردنيين والعرب؛ كما حضر الحفل رئيس اتحاد الناشرين المصريين عادل المصري، ورئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، ورئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي، ومدير معرض القاهرة الدولي للكتاب طارق الجمال.

ومن جانبها، قالت رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة عفراء الصابري - في كلمة ضيف شرف المعرض-، إن اختيار بلادها ضيف شرف المعرض يعبر عن أخوة صادقة ورؤية واضحة من أجل التكامل للارتقاء بالثقافة العربية وفنونها.

وأضافت أن جناح ضيف شرف المعرض سيكون بانوراما متكاملة للمشهد الثقافي الإماراتي بما يحتويه من إبداعات ومبدعين وما يضمه من فنون وتراث ومعارف، بمشاركة أكثر من 12 جهة وهيئة ثقافية مستقلة.

ومن جانبه، أشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، بالتطور الحادث شكلًا ومضمونا لمعرض عمان الدولي للكتاب في دورته السابعة عشر، لافتا إلى تزايد أعداد الناشرين العرب والأجانب وكذلك إعداد المطبوعات والكتب التي يقدمها المعرض لرواده، إضافة إلى البرنامج الثقافي الحافل بالأنشطة المختلفة من ندوات ولقاءات وورش عمل.

ونوه بأن المعرض يختلف هذا العام عن الأعوام السابقة، حيث تحتفل عمان هذا العام بكونها عاصمة للثقافة الإسلامية.

بدوره، قال الأديب الأردني الدكتور إبراهيم السعافين، الذي تم اختياره شخصية معرض الكتاب لهذا العام، إن إقامة معرض الكتاب كل عام خطوة مهمة في تنشيط الثقافة لنشر أدوات المعرفة ومهرجان ثقافي شامل يجتمع فيه طلاب المعرفة والثقافة، معربا عن شكره وتقديره للقائمين على المعرض لتكريمه، واختياره شخصية المعرض.

ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى 14 من الشهر الحالي، نحو 350 دارا للنشر، من 17 دولة، إضافة إلى الأردن، ويشتمل على برامج وفعاليات ثقافية يومية وأمسيات قصصية، وقراءات قصصية للأطفال، وندوات فكرية، إضافة إلى ندوة خاصة يشارك فيها مدراء المعارض وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب.

وتعد مصر، أكبر المشاركين في دورة المعرض هذا العام، حيث تقدم نحو 50 دار نشر مصرية أحدث الإصدارات للقراء الأردنيين في شتى فنون المعرفة والثقافة، حازت منذ أولى لحظات الافتتاح على إعجاب وإشادة زوار المعرض.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان