إعلان

عبدالله آل ثاني يدعو القطريين إلى إنهاء مصالحهم في السعودية قبل غلق المنافذ

12:54 ص الإثنين 28 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:

دعا الشيخ القطري عبدالله بن علي آل ثاني، المواطنيين القطريين الذين لديهم مصالح وعلاقات في السعودية بسرعة إنهاء وضعهم قبل إغلاق "معبر سلوى" الحدودي بعد عيد الأضحى المبارك.

وكتب عبدالله آل ثاني عبر حسابه الرسمي على توتير، مساء الأحد، "أرجو من أصحاب الحلال ومن لهم مصالح بالشقيقة السعودية إنهاء وضعهم بسرعة قبل إعادة قفل المنافذ بعد الحج".

وفتحت السعودية معبر "سلوى" الحدودي مع قطر لأول مرة منذ المقاطعة للسماح للحجاج القطريين بالعبور إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج بوساطة من الشيخ عبدالله آل ثاني بحسب ما جاء في الأمر الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين في الخامس من يونيو الفائت العلاقات مع قطر وأغلقت الأجواء البرية والبحرية والجوية، واتهمتها بدعم وتمويل الجماعات الإرهابية، وهو الامر الذي تنفيه الدوحة.

وتحاول الكويت بدعم أمريكي وأوروبي بالوساطة لمحاولة حل تلك الأزمة.

ووقدمت الدول الأربع إلى الكويت قائمة مطالب تضمنت 13 مطلبا لتسليمها إلى قطر أبرزها إغلاق قناة الجزيرة وقطع العلاقات مع إيران وإغلاق القاعدة التركية العسكرية، إلا أن الدوحة رفضت المطالب واعتبرتها "انتهاكا لسيادتها".

وأعلنت قطر قبل نحو يومين عودة سفيرها لدى طهران، في خطوة تشير إلى مستوى أعلى العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

والشيخ عبدالله بن علي بن عبد الله آل ثاني أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، فجده هو ثالث حكام قطر، الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني، ووالده رابع حكام قطر الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني وشقيقه هو خامس حكام قطر الشيخ أحمد بن علي آل ثاني.

والد الشيخ عبدالله، هو الشيخ علي بن عبدالله آل ثان، أمير دولة قطر بعد خروجها من الوصاية البريطانية، في عهده تم إصدار عملة موحدة لقطر ودبي، قبل أن تنضم دبي إلى اتحاد الإمارات العربية المتحدة، وتعلن قطر استقلالها عن الوصاية البريطانية، لتبدأ مرحلة الدولة القطرية الحديثة في عام 1971.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان