إعلان

برلمانى: محافظة الجيزة على وشك مواجهة موجة عطش كبيرة

01:15 م الإثنين 21 أغسطس 2017

الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

جدد الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، والمتحدث باسم حزب الوفد، تحذيره من أزمة انقطاع المياه بمحافظة الجيزة بشكل متكرر تصل إلى 12 ساعة وبشكل متواصل، وأكد أن تكرار تلك الأزمة يُنذر بكارثة حقيقية وندرة في المياه بمحافظة الجيزة بالكامل بقدوم عام 2018، وذلك إذا لم يتم التعامل بشكل حاسم من قبل المسؤولين وإيجاد بدائل حقيقية وحلول فعالة للحد من تلك الأزمة.

وقال فؤاد فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن تلك الكارثة والمتعلقة بانقطاع المياه وندرتها بالجيزة تتطلب بعض الجهود، تتمثل في الحاجة إلى إنشاء محطتي مياه، إحداهما في جزيرة الدهب والأخرى بالوراق، تصل تلكفتهما إلى 800 مليون جنيه

وأشار فؤاد أن الوقت المستغرق لإنشاء تلك المحطات قد يصل بأفضل تقدير إلى ثمانية أشهر، خاصة وأن المحافظة تعاني من عجز مائي يتراوح بين 200 الي 300 ألف متر مكعب.

وأكد فؤاد، أن الجيزة على وشك مواجهة موجة عطش كبيرة، وكارثة حقيقة، وأن الأزمة الحالية ناقوس خطر حقيقي يُحتم على المسؤولين سرعة التدخل والإستجابة لشكاوى المواطن الذي يعد الضحبة الاولى لكل ما يحدث، وكرر فؤاد تحذيره بأن الوضع إذا استمر على ذلك وبنفس النسب الحالية دون إنشاء محطات جديدة للمياه تفي بسد احتياجات محافظة الجيزة من المياة ستكون هناك كارثة بقدوم 2018.

وطالب فؤاد، مسؤلي المحافظة ومسؤولي شركة المياه والحكومة بالكامل بسرعة دراسة تلك الأزمة، وسرعة التعامل معها، حتى نقلل من حجم الكارثة وتقليل الوقت المستغرق لإنجاز الحلول التي يمكن أن تُخرج المحافظة من كارثة حقيقية على وشك الوقوع فيها لا يمكن حساب نتائجها.

وأكد فؤاد، أن حل تلك الأزمة يحتاج إلى قرار سياسي، مطالبا رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعمل مجموعة طوارئ لمواجهة هذه الأزمات بالتخطيط المسبق، حتى لا يترك الأمر إلى أن يتحول إلى كارثة لا يمكن التعامل معها.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان