إعلان

تفاصيل آخر 60 دقيقة لـ "عقار العباسية".. من "الطقطقة" للانهيار (فيديو)

11:20 م الثلاثاء 25 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير ومحمود السعيد:

كعادتها، تجهز "أم هايدي" الإفطار لابنتها، في الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء، ليقطع ذلك صوت شقيقها "الحقوا انزلوا البيت بيقع"، فلاحظت صوت "طقطقة" أتبعتها شروخ ظهرت فجأة بأحد جدران شقتها.

في ثوان معدودة، اصطحبت الأم ابنتها هايدي، صاحبة العشرين عامًا، وأسرعا باتجاه شقق الجيران، وطرقا جميع الأبواب "اخلوا البيت حالا".

"سمعنا صوت طقطقة"، تقولها السيدة الخمسينية قبل أن تضيف أنه تم إجلاء السكان من العقار بالكامل، وأبلغنا الشرطة والحي لمحاولة السيطرة على الموقف، وانتظرنا على مسافة آمنة من المنزل.

احتاج رجال الحماية المدنية للوصول إلى العقار المتهالك قرابة نصف ساعة، وبعد المعاينة الأولية، تأكدوا أن العقار سينهار لا محالة، ففرضت قوة أمنية من قسم شرطة الوايلي كردونا بالحواجز الحديدية والبشرية حول المنزل لمنع الوصول إليه.

سادت حالة من الهرج والمرج أجواء المكان، وبعد قرابة ساعة من انتظار السكان ورجال الأمن بدأ العقار في الانهيار جزءا تلو الآخر، فهرول الجميع في اتجاه معاكس وسط صراخ النساء والأطفال، حتى أصبح العقار ركاما على الأرض دون خسائر في الأرواح.

تستند برأسها إلى حائط عقار مقابل لمنزلها المنهار، جلست هايدي، طالبة الجامعة تغالب دموعها، شاخصة ببصرها نحو جهاز عرسها المتناثر وسط الركام "بقالي 3 سنين بحوش عشان أجهز نفسي، لحد ما ربنا يرزقني بعريس كويس".

تقول هايدي "ملناش مكان ننام فيه بعد وقوع البيت، والحي موعدناش بتوفير بديل أو تقديم مساعدة لينا"، وأجمع عدد من الأهالي على ذلك.

من جانبه قال المهندس شريف حسيب، مدير المتابعة المدنية بحي الوايلي، إنه سيتم إيواء السكان المتضررين من انهيار "عقار العباسية" وذويهم بـ "دار المواساة" لحين توفير شقق سكنية بديلة.

وأضاف "حسيب" في تصريحات لـ "مصراوي"، أن رئيس حي الوايلي اللواء عصام كمال تواصل مع محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد بشأن نقل المتضررين إلى شقق سكنية بديلة بمدينة بدر خلال ثلاثة أيام.

"مستني الحي يشيل الطوب ده عشان أجيب دهب مراتي"، يشير عاصم، موظف، كان يقطن بالدور الثاني من العقار المنهار، إلى أنه فقد 300 ألف جنيه في الحطام مابين منقولات وأجهزة حديثة ومبالغ مالية محتفظ بها.

لفت عاصم إلى أن جميع السكان تضرروا من سقوط المنزل، لأن جميعهم مستأجرين بنظام "الإيجار القديم" منذ 80 سنة، وأن آخر "تنكيس" للمنزل كان منذ 30 سنة، وكان بحالة جيدة، متمنيا تعويضهم بشقق سكنية بديلة على الفور، مختتما "احنا وعيالنا في الشارع".

في الخامسة مساءً، غادر اللواء عصام كمال، رئيس حي الوايلي، موقع العقار المنهار، مع التأكيد على جلب معدات ثقيلة لرفع آثار الحطام صباح غدًا الأربعاء.

وشكل حي الوايلي لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للعقار المنهار للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان