إعلان

طالبان تحقق المزيد من المكاسب في أفغانستان

01:21 م الأحد 23 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول (د ب أ)
أكد مسؤولون أن مسلحي طالبان سيطروا على منطقتين بشمال ووسط أفغانستان اليوم الاحد، فيما تقاتل القوات الافغانية لاحتواء تمرد متصاعد في مختلف أنحاء البلاد.

وقال محمد مهداي، نائب رئيس مجلس إقليم جور، لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن منطقة تايوارا سقطت في قبضة طالبان صباح اليوم الاحد بعد عدة أيام من القتال بين المتشددين وقوات الامن الافغانية.

وأضاف مهداوي أن إقليم جور وسط البلاد، يشترك في حدود مع إقليمين غير آمنين وهما فرح بشمال غرب البلاد وهلمند في الجنوب، وكلاهما معروفان بأنهما من معاقل مسلحي طالبان.

وتابع مهداوي أن "المنطقة شهدت هجوما لطالبان منذ الخميس الماضي" مضيفا أن حوالي 70 من أفراد قوات الامن قتلوا وأصيب حوالي 30 آخرين.

وأضاف مهداوي أن أفراد قوات الشرطة المحلية تكبدوا أكبر الخسائر.

وفتح الاستيلاء على المنطقة ممرا لطالبان، يسمح بحرية الحركة، إلى الغرب والشمال.

ومن جهة أخرى، أكد مسؤولون محليون من إقليم فارياب شمال أفغانستان أن وسط منطقة كوهيستان، بالإقليم سقط في قبضة طالبان صباح اليوم الاحد، طبقا لما ذكرته قناة "تولو نيوز" التلفزيونية الافغانية اليوم.

وقال عبد الكريم يوريش، أحد المتحدثين باسم الشرطة الاقليمية إن قوات الامن تسيطر حاليا على قرية خير آباد بالمنطقة "على بعد حوالي 1.5 كيلومتر من وسط المنطقة".

وأضاف يوريش "بعد فترة قصيرة، سنشن عملية عسكرية لإعادة السيطرة على وسط المنطقة. وتقاتل قوات الامن حاليا المتمردين في ثماني مناطق بالإقليم"

غير أنه لم يدل بتفاصيل حول سقوط ضحايا.

من جهة أخرى أكدت طالبان أيضا أنها سيطرت على تلك المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان