إعلان

الرئيس الفلسطيني يجتمع مع المبعوث الأمريكي للسلام في رام الله

02:51 م الخميس 13 يوليه 2017

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مكتبه في مدينة رام الله اليوم الخميس مع المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون جرينبلات.

وذكر بيان للرئاسة، نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أنه جرى خلال اللقاء "بحث عدد من القضايا التي تسهم في تحقيق تقدم على صعيد العملية السلمية".

وأكد عباس "الرفض الكامل للنشاطات الاستيطانية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية والإجراءات الاستفزازية والتحريضية مثل سن القوانين التي تكرس الاحتلال وتحول دون تحقيق حل الدولتين بهدف عرقلة وتخريب الجهود الأميركية الساعية لصنع السلام".

وكان جرينبلات اجتمع قبل يومين مع وفد فلسطيني برئاسة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في مدينة القدس لبحث "إحياء عملية سلام هدفها التوصل إلى معاهدة سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وفي حينه، أكد الوفد الفلسطيني أن "مواقفه مستندة إلى القانون الدولي والشرعية الدولية، ووجوب وقف كافة النشاطات الاستيطانية، بما يشمل القدس الشرقية المحتلة، ووصولا الى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967".

من جهته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني إن إدارة ترامب "لم تطرح تصورا واضحا ومحددا لرعاية العملية السلام وإخراجها من حالة الجمود الذي تعانيه" على الفلسطينيين حتى الآن.

وذكر مجدلاني في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الجانب الأمريكي "لا يطرح أفكارا أو رؤية شاملة حتى الآن بل يقتصر دوره على نقل مطالب إسرائيلية ولا نعتقد أن هذا هو الدور المطلوب للإدارة الأمريكية ".

واعتبر مجدلاني أن إسرائيل "تتعمد طرح اشتراطات مسبقة بغرض حرف الأنظار عن الأمر الجوهري المتعلق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والبدء بعملية سياسية جادة تؤدي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة ولإشغال الإدارة الأمريكية وإبعادها عن جوهر المسألة ".

وكان ترامب زار إسرائيل والضفة الغربية في مايو الماضي وتعهد بالعمل من أجل استئناف محادثات السلام المتوقفة منذ ثلاثة أعوام بين الفلسطينيين وإسرائيل بهدف التوصل لاتفاق نهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان