إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:42 م الثلاثاء 21 مارس 2017

الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

قالت مجلة "فورين بوليسي" إن حظر الأجهزة الإليكترونية على متن الطائرات المتجهة إلى أمريكا طال كبرى شركات الطيران، وتحدثت "التليجراف" عن قوانين ألمانيا النازية وعلاقتها بالقوانين العنصرية الأمريكية في حقبة الثلاثينيات، وسلطت مجلة "تايم" الضوء على سخرية الممثل الأمريكي أرنولد شوارزنيجر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذكرت "واشنطن تايمز" أن إيفانكا ترامب حصلت على مكتب في البيت الأبيض، وأردت صحيفة "إكسبريس" البريطانية تفاصيل مقاضاة ضحايا الـ11 من سبتمبر للسعودية.

1- فورين بوليسي: الحظر الإلكتروني الأمريكي يطال كبرى شركات الطيران

فورين بوليسي

وصفت مجلة فورين بوليسي الأمريكية، حظر الولايات المتحدة الكثير من الأجهزة الإلكترونية كالحواسب المحمولة والأجهزة اللوحية على متن رحلات الطيران التي تسيرها شركات من الشرق الأوسط وأفريقيا بأنه قرار "مفاجئ".

ولفتت إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان الحظر يعكس مخاوف بشأن خطر أمني وشيك، مشيرة إلى أن القرار كانت له أصداؤه بين كبرى شركات الطيران التي تنظم رحلات من وإلى الولايات المتحدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2-التليجراف: قوانين ألمانيا النازية أصلها ''أمريكي''

التليجراف

نشرت صحيفة "التليجراف" البريطانية، تقريرًا عن كتاب "هتلرز أمريكان موديل" للكاتب الأمريكي جيمس وايتمان، حيث تحدث الكتاب الأمريكي عن أن قوانين ألمانيا النازية انبثقت من القوانين العنصرية في ثلاثينيات القرن الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- التايم: أرنولد شوارزنيجر يسخر من ترامب

تايم

ذكرت مجلة "التايم" الأمريكية أن الممثل الأمريكي أرنولد شوارزنيجر نشر فيديو، الثلاثاء، عبر حسابه على "تويتر" يسخر فيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومن مستشاريه الذين يقدمون له النصيحة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- واشنطن تايمز: مكتب لإيفانكا ترامب في البيت الأبيض

واشنطن تايمز

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية إن إيفانكا ترامب، التي تسعى لترسيخ نفوذها في الإدارة الأمريكية، الذي ظهر بمشاركتها في اجتماع ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الجمعة الماضي.

ولفتت الصحيفة إلى أنها حصلت على مكتب في الجناح الغربي من البيت الأبيض، وستحصل على تصريح بالوصول إلى المعلومات السرية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- جيروزاليم بوست: محامي ترامب يعتبر أن ما يتعرض له المسلمون يمكن أن يطال اليهود 

جيروزاليم بوست

انتقد مايكل ويلدز، المحامي الذي مثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسنوات، قرارات حظر السفر، مشيرًا إلى أن ما يتعرض له المسلمون يمكن أن يطال اليهود، وفقًا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- الإندبندنت: الاتحاد الأوروبي سيقاضي بريطانيا إذا رفضت دفع تكاليف الخروج

الاندبندنت

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الاتحاد الأوروبي سيقاضي بريطانيا في محكمة العدل الدولية إذا رفضت دفع فاتورة الانفصال التي تصل قيمتها إلى 50 مليار جنيه إسترليني.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- صحيفة بريطانية: أسر ضحايا ''11 سبتمبر'' يقاضون السعودية

إكسبريس

تقدّمت أسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة بدعوى قضائية في محكمة مانهاتن، يتهمون فيها السعودية بالتواطؤ مع خاطفي الطائرتين المستخدمتين في مهاجمة مركز التجارة العالمي في نيويورك، ما أسفر عن مقتل 3000 شخص تقريبًا، حسبما أفادت صحيفة "اكسبريس" البريطانية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان