إعلان

إسرائيل تمنع ناشطا بريطانيا من دخول أراضيها بسبب مساندته للفلسطينيين

04:34 م الإثنين 13 مارس 2017

وزارة الداخلية الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

منعت سلطة السكان والهجرة بوزارة الداخلية الإسرائيلية ناشطا بريطانيا يدعو إلى مقاطعة إسرائيل من دخول أراضيها.

وقالت المتحدثة باسم سلطة السكان والهجرة - في بيان أصدرته وبثته صحيفة يديعوت احرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين- إنه تم إعادة هيو لانينج مدير منظمة "بالستاين سوليداريتي كامبين" مساء الأحد عند وصوله إلى مطار تل أبيب، وتم وضعه على متن طائرة متوجهة إلى لندن صباح اليوم الاثنين.

وأعلنت وزارتا الداخلية والخارجية الإسرائيليتان في بيان مشترك أن "المنظمة التي يديرها لانينج تعد واحدة من أهم المنظمات التي تعمل على نزع الشرعية عن إسرائيل، وتشن حملة (بي دي إس) المطالبة بمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها في بريطانيا، وهي واحدة من المنظمات الأكثر تأثيرا في أوروبا" .. متهمة لانينج أيضا بإقامة علاقات مع مسؤولين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة.

وتعمل حركة "بي دي إس" على مستوى دولي من أجل تطبيق المقاطعة الاقتصادية والثقافية والأكاديمية لإسرائيل، وتطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المستمر منذ خمسين عاما. وتحظى الحركة بدعم شخصيات شهيرة في السنوات الأخيرة مثل روجر واترز، أحد مؤسسي فرقة "بينك فلويد" الشهيرة. وتعتبر إسرائيل حركة المقاطعة تهديدا استراتيجيا، وتتهمها دوما بمعاداة السامية، الأمر الذي تنفيه الحركة.

وكان البرلمان الإسرائيلي أقر الأسبوع الماضي قانونا جديدا يمنع دخول كل الأجانب الذين يدعمون مقاطعة إسرائيل، إلى الدولة العبرية، في خطوة أثارت انتقادات من المعارضة والمنظمات غير الحكومية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان