إعلان

نائب عراقي: اجتماع مشترك للجنة المهجرين وحكومة بابل

09:13 م الخميس 09 مارس 2017

النائب العراقي أحمد السلماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

صرح عضو لجنة الهجرة والمهجرين النائب العراقي أحمد السلماني بأن اللجنة النيابية عقدت اجتماعًا مع عدد من المسؤولين في محافظة بابل لمناقشة عودة أهالي النازحين إلى ناحية "جرف الصخر" والتي مضى على تحريرها أكثر من عامين ولم يتم إعادة النازحين حتى الآن.

وقال النائب السلماني، في تصريح صحفي، الخميس، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا مشتركاً مع محافظ ورئيس مجلس محافظة بابل خلال الأيام المقبلة، ولقاء الفصائل المسلحة الموجودة في الناحية لوضع آلية لعودة أهالي الناحية وفق جدول زمني بعدد التدقيق الأمني.

وأضاف إننا نتمني أن تترجم وعود إعادة أهل جرف الصخر إلى أفعال من أجل إنهاء معاناة أكثر من ٨٠ ألف عراقي من الناحية يعيش أغلبهم في المخيمات في ظروف صعبة.

وكانت السلطات العراقية عثرت، أمس الأربعاء، على مقبرة جماعية تحوي رفاة ضحايا قتلهم تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة الفضيلية بناحية "جرف النصر" شمالي محافظة بابل جنوب العاصمة العراقية بغداد.

يذكر أن الجيش العراقي وبمساندة الحشد الشعبي تمكن في 24 أكتوبر2014 من السيطرة الكاملة على ناحية جرف الصخر ومنطقة الرويعية شمالي بابل وانتزعها من قبضة تنظيم داعش.

وأعلنت قيادة عمليات بابل في اليوم نفسه أن المرحلة الثانية لعملية تحرير الناحية تتضمن تفجير وتفكيك 100 عبوة ناسفة زرعها التنظيم، بعد تحريرها بقيادة وزير الداخلية العراقي المستقيل محمد سالم الغبان والأمين العام لمنظمة "بدر" الشيعية هادي العامري.

وكانت النائبة عن اتحاد "القوى العراقية "السني لقاء وردي طالبت بعودة العوائل النازحة إلى ناحية "جرف الصخر"، وقالت إن أسبابا سياسية تقف وراء منع عودتهم ونوايا لإجراء تغيير ديمجرافي في المنطقة، التي كانت بها غالبية سنية.

داعية رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق بان كوبيش إلى الضغط على الحكومة لإعادة النازحين وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار مادية وبشرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان