إعلان

4 سيناريوهات تنتظر جهاد جريشة بعد خطأه أمام الزمالك

03:29 م الأحد 05 مارس 2017

جهاد جريشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

هجوم كبير واعتراضات ومطالبة بالإيقاف يتعرض لها الحكم الدولي جهاد جريشة، بعد إدارته لمباراة الزمالك والمقاصة في الجولة الخامسة المؤجلة من الدوري العام.

وحقق الفريق الفيومي فوزاً غاليا على الزمالك بهدف نظيف سجله حسين الشحات بالمباراة التى اقيمت مساء الجمعة على استاد الجيش بالسويس وشهدت جدل كبير.

وتغاضى جهاد جريشة عن احساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الزمالك، بعدما لمست الكرة يد أحمد سامي مدافع الفريق الفيومي داخل منطقة الجزاء.

وهدد مرتضى منصور، رئيس الزمالك، بالانسحاب من المسابقة إذا لم يتم إعادة المباراة، فيما أكدت لجنة الحكمام أن إعادة اللقاء يستلزم اعتراف حكم اللقاء بارتكابه "مخالفة" لقانون اللعبة في تقريره عن المباراة.

ويرصد مصراوي 4 سناريوهات تنتظر جهاد جريشة الفترة المقبلة:

1- الاعتذار

قد يقدم جهاد جريشة اعتذارا رسميا عن الخطأ الذي ارتكبه خلال مباراة الزمالك، عبر وسائل الإعلام.

وكان جريشة قدم اعتذارا للأهلي قبل موسمين عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" على احتسابه لضربة جزاء غير صحيحة لمصلحة الرجاء .

لكن تعرض جريشة وقتها إلى انتقادات وتعنيف من لجنة الحكام بالإتحاد المصرى والإتحاد الإفريقي (كاف) بسبب اعتذاره للأهلي، وهو ما يجبره على عدم تكرار الأمر مجدداً.

2- الإيقاف المعلن

من المفترض أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتوقيع عقوبات على جهاد جريشة بالإيقاف، بسبب خطأه الواضح خلال المباراة.

وأكد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام، في تصريحات تلفزيونية أن المخطيء سينال عقابه.

3- الإيقاف الداخلي

قد يضطر اتحاد الكرة لتوقيع عقوبة داخلية "غير معلنة" باستبعاد الحكم من المباريات لفترة معينة، حيث من المفترض أن يشارك جريشة فى معسكر إيطاليا للحكام، باعتباره من الحكام المرشحين من قارة افريقيا للمشاركة بمونديال روسيا 2018.

فالإيقاف "المعلن" قد يدفع الاتحاد الدولي لاستبعاد الحكم من المشاركة في المونديال.

4- استبعاده عن مباريات الزمالك

قد يتخذ اتحاد الكرة قرارا باستبعاد جهاد جريشة من إدارة جميع مباريات الزمالك مستقبلا.

وكان مرتضى منصور قد أرسل خطابا رسميا لاتحاد الكرة، قبل مواجهة الزمالك والمقاصة، يطالب فيه باستبعاد جريشة ضمن 3 حكام، من إدارة مباريات الزمالك لعدم الحياد، وهو ما جدد رئيس الزمالك طلبه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان