إعلان

التعليم العالي تدرس كيفية وشروط الالتحاق بالجامعات

04:23 م الخميس 23 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن تطوير التعليم، مشور طويل ولابد أن نبدأ فيه، مشرًا إلى أن الوزارة تدرس حاليًا كيفية وشروط الالتحاق بالجامعات لأن المجموع دائما يقف عثرة في طريق أغلب الطلاب للالتحاق بالكلية الموهوب فيها كما يتم مراجعة كافة المناهج الدراسية داخل الجامعات وكذالك طرق تدريسها.

وأوضح عبد الغفار- فى تصريح له على هامش افتتاح منتدى الحوار للجامعات والذي تنظمه جامعة بنها اليوم- أن الجامعات المصرية الحكومية تستقبل ٧٠٠ ألف طالب سنويا ويجب على الأسرة أن تكون واعية بأن هذا العدد الضخم يكلف الدولة الملايين لذلك يجب أن يكون الطالب حريصا على التعليم والاستفادة من التعليم المقدم داخل الجامعة.

وأكد عبد الغفار أنه ينتظر كل توصيات المؤتمر لمناقشتها وتنفيذها على الفور، مشيرًا إلى أن الحوار بين الشباب والمسئولين هو ما سوف يحل كافة المشاكل، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو من بدأ الحوار مع الشباب أمل مصر.

من جانبه أعرب اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية عن ثقته في أن يخرج منتدى تطوير التعليم بمحور واحد قابل للتنفيذ ووضع وقت لتنفيذه، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تطوير التعليم الجامعي بدون تطوير التعليم الأساسي فالتعليم سلسلة واحدة لا يمكن فصلها أبدا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان