إعلان

مسؤول أمريكي: ترامب "قويا جدا" مع رئيس وزراء أستراليا

06:25 م الخميس 02 فبراير 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قال مسؤول في إدارة ترامب، الخميس، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان "قويا جدا" في مكالمته الأخيرة مع رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول، بحسب وكالة اسوشيتد برس.

وقال المسؤول إن ترامب كان يشعر بقلق على نحو خاص حيال اتفاق أبرمته إدارة الرئيس السابق باراك أوباما والذي سوف يسمح للاجئين معظمهم مسلمين بإعادة التوطين في الولايات المتحدة بعد أن رفضتهم أستراليا.

ووفقا للمسؤول، انتهى الاتصال الذي جرى السبت الماضي مبكرا عن موعده، بعد 30 دقيقة، وهذه المدة نصف مدة الاتصالات الأخيرة التي أجراها ترامب مع قادة اخرين.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن ترامب وصف المكالمة مع رئيس وزراء أستراليا أحد أقرب حلفاء بلاده، بأنها "الأكثر سوءا" من بين المكالمات التي أجراها مع قادة العالم في ذلك اليوم.

وفي وقت لاحق، نشر ترامب تغريدة على موقع تويتر قال فيها إنه "سيدرس هذا الاتفاق الغبي".

وبموجب الاتفاق الذي وقعته إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، سيُعاد توطين 1250 شخصا من طالبي اللجوء إلى استراليا، في الولايات المتحدة.

ورفضت استراليا استقبال هؤلاء اللاجئين، ووضعتهم في مخيمات احتجاز في الخارج بجزر ناورو وبابوا غينيا الجديدة.

وسعى رئيس الوزراء الاسترالي إلى الحصول على توضيحات بشأن مستقبل الاتفاق، بعدما وقع ترامب الجمعة الماضية أمرا تنفيذيا يحظر مؤقتا دخول اللاجئين والأشخاص من سبعة بلدان ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان