إعلان

محافظ السويس يفتتح كنيسة الراعي الصالح بعد تطويرها

01:36 م السبت 21 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس-حسام الدين أحمد:

افتتح اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، واللواء أ.ح محمد رأفت الداش، قائد الجيش الثالث الميداني، والأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، أعمال ترميم وتطوير كنيسة ودير راهبات الراعي الصالح، والتى تولت تنفيذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.
حضر الافتتاح الأنبا مكاريوس توفيق مطران منطقة القناة وشرق الدلتا، والأب بشاي إسحق راعى الكنيسة، واللواء مصطفى شحاتة مدير أمن السويس، ورجال الدين المسيحي ومديري المديريات والقوى الشعبية والسياسية في السويس.

وقال الأب بشاي إسحاق راعى الكنيسة أن أعمال الترميم استغرقت عام كامل، وانتهت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وإدارة الاشغال العسكرية قبل أيام من أعمال رفع الكفاءة والصيانة والتطوير الشامل للكنيسة والدير التي احرقها عناصر جماعة الاخوان قبل أكثر من ثلاثة أعوام عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقال المحافظ اللواء أحمد حامد أن هناك محبة وتأخي بين شقى الوطن في السويس، لافتا انه والقيادات التنفيذية والقوى السياسية والشعبية قد زاروا 4 كنائس على مدى اقل من شهرين، وكانت زيارتين للتهنئة بعيد الميلاد والمجيد وعيد الغطاس، وزيارة أخرى لافتتاح اعمال تطوير الكنيسة اللاتينية .

وأشار إلى أن أبرز الدروس المستفادة في تلك المناسبات أو الأزمات أنها تبرز العلاقات التاريخية بين طرفى الأمة المصرية، وتكشف عن مدى الحب والمودة الازمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان