إعلان

نائب يطالب الحكومة بزيادة سعر أردب القمح لـ600 جنيه: "الفلاح ذاق الأمرين"

12:50 م الخميس 19 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

طالب النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب عن محافظة الوادي الجديد، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بزيادة سعر توريد أردب القمح خلال الموسم القادم إلى 600 جنيه للأردب الواحد، لتخفيف الأعباء عن الفلاح، ولتمكينه من مواجهة الأزمات والخسائر التي يتعرض لها نتيجة ارتفاع أسعار الأسمدة بما يتراوح بين 47 و 50%.

وقال "عبد القادر"، في بيان أصدره اليوم الخميس، إن قرار ارتفاع أسعار الأسمدة أثار غضب جموع الفلاحين، مشيرا إلى أن فلاحي الوادي الجديد "ذاقوا الأمرين" نتيجة رفع سعر الكهرباء، خاصة أن الأراضي الزراعية بالمحافظة تعتمد في ريها على ماكينات رفع المياه التي تعمل بالكهرباء.

وأضاف "عبدالقادر" الحكومة لا تدرك حجم الآثار السلبية الناتجة عن قرار رفع سعر الأسمدة، مشددا على ضرورة توفير الدعم اللازم للمزارعين لتحقيق التنمية والاعتلاء بالزراعة المصرية إلى أعلى درجاتها.

وحذر عبدالقادر، الحكومة من التمادي في إصدار القرارات العشوائية التي "تذبح الفلاح"، وطالبها بوضع دعم فلاحي الوادي الجديد على رأس أولوياتها، وقال إن فلاح الوادي الجديد، يمثل الركيزة الأساسية في اقتصاد المنطقة، بل ويمكن وصفه بالعمود الفقري للاقتصاد القومي كاملا، مشيرا إلى أنه سيكون نقطة الانطلاقة نحو التنمية الاقتصادية بعد مشروع استصلاح الـ 1.5 مليون فدان.

وأضاف أن إهمال الفلاح ومشكلاته الزراعية سيؤدى إلى آثار سلبية أهمها أن أبناء الوادي قد يتجهون للهجرة، وتبوير أراضيهم، وقال إن الحكومة بهذه الإجراءات تعمل فى اتجاه معاكس لرغبات وتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذى أطلق أهم مشروع تنموي زراعي لاستصلاح 1.5 مليون فدان بالوادي الجديد، وكان من الأجدر أن تهتم بفلاح الوادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان