إعلان

وزير الثقافة يشهد البروفة النهائية لحفل ختام العام الثقافي المصري الصيني

07:40 م الأربعاء 18 يناير 2017

حلمي النمنم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الصين - (أ ش أ):

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، اليوم الأربعاء، بمسرح أوبرا جوانزو، جنوب الصين، البروفة النهائية لحفل ختام العام الثقافي المصري الصيني.

وتابع الوزير، يرافقه الدكتورة إيناس عبد الدائم رئيس دار الأوبرا المصرية، وعدد من كبار المسئولين والإعلاميين، تقديم العديد من العروض الفنية المشتركة بين الجانبين المصري والصيني، عشية الحفل الرسمي، المقرر له مساء غد الخميس.

وأبدى النمنم، إعجابه بالجهد الكبير المبذول والاداء المتميز، كما أبدى بعض الملاحظات على بعض العروض، وتبادل الرأى فيها مع الدكتورة إيناس عبد الدايم.

ويتضمن البرنامج رقصة افتتاحية: "رقصة الأسد مع رقصة لينغ تان الحماسية" ، ورقصة "الرقصة الفرعونية"، تقديم فرقة بالية أوبرار القاهرة، والموسيقى الشعبية الصينية"على ضفاف النهر فى ليلة ربعية مقمرة، ورقصة الزار تقديم فرقة بالية أوبرار القاهرة، ورقصة "أنطونيو وكيلوباترا" تقديم فرقة بالية أوبرار القاهرة، بالإضافة لأكروبات "الحياة"، ورقصة شرقية مأخوذة من "كسارة البندق" أداء سحر حلمى وتقديم فرقة بالية أوبرار القاهرة، و"عزيز الشوان:كونشيرتو البيانوـ سلم بى مينور" أداء ميريت حنا، ورقصة "الرقصة القومية المصرية، ورقصى "قطرات المطر تنساب على أوراق الموز" مأخوذة من بالية "ذكريات شاوران"، إلى جانب "نشيد النصر "المأخوذ من أوبراء "عايدة".

ويقام حفل الختام على مسرح أوبرا قوان دونغ بمقاطعة جوانغزو الذي يتسع لأكثر من ٢٠٠٠ مشاهد، ويبدأ بعرض فيلم تسجيلي عن الفعاليات الثقافية والفنية التي أقيمت علي مدار العام بين البلدين، ثم يلقي وزيرا الثقافة في البلدين كلمتيهما.

ويتضمن برنامج الحفل عروضًا فنية مشتركة تعبر عن تاريخ ومجد الحضارتين اللتين تشعا بنورهما على العالم.

وكانت قد وصلت السبت الماضي إلى مقاطعة قوانغزو الصينية، البعثة الفنية لدار الأوبرا المصرية المشاركة في فعاليات ختام العام الثقافي المصري الصيني.

وكان وزير الثقافة قد وصل الى الصين الاحد الماضى والتقى نظيره الصينى تساى وو، وقام بتفقد عدد من المواقع الثقافية الهامة، بمقاطعة شنغهاي الصينية، في اطار زيارته الحالية لجمهورية الصين الصديقة لحضور الحفل الختامي للعام الثقافي المصري الصيني. وتفقد كل من متحف شنغهاي و دار الكتب القومية شنغهاي ومتحف الفنون الجميلة و مسرح شنغهاي، كما التقي النمنم كلا من مدير دار الكتب القومية، ومديرالاذاعة الثقافية براديو وتليفزيون شانغهاي.

وشاهد وزير الثقافة، فنون الصين القديمة، الموجودة بمتحف شنغهاي، واعمال الفنانيين المعاصرين، الموجودة بمتحف الفنون الجميلة والمخطوطات التي تؤرخ للفن الصيني.

يذكران دار أوبرا قوان دونغ، بمقاطعة قوانغزو، التى ستشهد الحفل الختامى للعام الثقافى المصري الصيني، أنشئت حديثًا، وبلغت حجم التكلفة الإجمالية لمشروع دار الأوبرا 1.38 مليار يوان، أى ما يقارب 200 مليون دولار أمريكى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان