إعلان

وردة يقترب من الدوري الأوروبي.. هل يصبح سابع مصري في باوك؟

05:43 م السبت 14 يناير 2017

عمرو وردة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

توصل نادي باوك سالونيكا اليوناني لاتفاق مع بانيتوليكوس يقضي بالتعاقد مع المحترف المصري عمرو وردة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وفقًا لتقارير صحفية، يوم السبت.

الصفقة ستكلف باوك مبلغ مليون يورو للحصول على خدمات عمرو وردة لمدة ثلاثة أعوام، على أن يوقع اللاعب عقود انضمامه على الأراضي الجابونية خلال الساعات المقبلة.

يحمل صاحب الـ23 عامًا آمال الجماهير المصرية في الجابون لتحقيق لقب كأس أمم إفريقيا 2017، ويفتتح مع الفراعنة مشواره في البطولة يوم الثلاثاء المقبل بمواجهة منتخب مالي.

وانضم لاعب الأهلي السابق إلى بانيتوليكوس في صيف 2015 في صفقة انتقال حر، وتمكن من الظهور بشكل جيد مع الفريق اليوناني، ليلفت نظر بعض الأندية للتعاقد معه.

يعتمد بانيتوليكوس على وردة في الخط الهجومي بشكل أساسي، حيث خاض اللاعب 15 مباراة هذا الموسم، مسجلا خمسة أهداف وصناعة أربعة في 1189 دقيقة، بمسابقتي الدوري والكأس.

نجح فريق وردة المنتظر في الوصول إلى دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم، بعد احتلال وصافة مجموعته، ليضرب موعدًا مع شالكة الألماني في فبراير المقبل وفقًا للقرعة.

وعلى الصعيد المحلي، يحتل باوك المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري اليوناني الذي يتصدره أوليمبياكوس، وفي جعبته 23 نقطة من 14 مباراة، متقدمًا على بانيتوليكوس بسبع نقاط.

يسعى عمرو وردة لتخليد اسمه في تاريخ المحترفين ويصبح سابع مصري يرتدي قميص باوك، بعدما سبقه خمسة لاعبين انتقلوا إلى الفريق اليوناني، يرصدهم مصراوي في هذا التقرير:

- مجدي طلبة:

1

لاعب الزمالك السابق الذي مثّل المنتخب المصري في كأس العالم 1990، وانتقل إلى باوك في الفترة من 1989 حتى 1993، قبل أن يعود من رحلة احترافه إلى مصر عبر بوابة النادي الأهلي عام 1995.

- التوأم:

ك

التوأم حسام وإبراهيم حسن، العاملين بالجهاز الفني للمصري البورسعيدي حاليا، سبق وانتقلا إلى باوك اليوناني، ولعب الثنائي معهم 19 مباراة موسم (1990-1991).

- عبدالستار صبري:

0719101507225rtmobxjz94ahvn

لاعب طلائع الجيش السابق مثّل فريق باوك في 15 مباراة ونجح في تسجيل ستة أهداف عام 1999، قبل أن ينتقل إلى البرتغال عبر بوابة بنفيكا موسم (2000-2001).

- أمير عزمي مجاهد:

2

نجل الإعلامي عزمي مجاهد، عضو اتحاد الكرة السابق، قرر الاحتراف في 2005، ولعب عامين بقميص باوك، وكانت له تجارب احترافية أخرى في السعودية وقبرص، كما لعب في صفوف حرس الحدود والمقاصة.

- محمود عبدالرازق شيكابالا:

3

لقبته الصحف بـ"ريفالدو اليونان" نظرا لأنه يمتلك مهارات خاصة في قدمه اليسرى، لاعب الزمالك الحالي ارتدى قميص باوك موسم ونصف، قبل أن يعود إلى مصر في صيف 2006.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان