إعلان

بالصور.. أزمة في الدقيق المدعم بالبحيرة وطوابير الخبز تعود من جديد

01:31 م الجمعة 13 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

تشهد مخابز محافظة البحيرة، ازدحاما وتكدسا شديدا من المواطنين، الذين اصطفوا في طوابير طويلة للحصول على حصة من الخبز التمويني، في ظل نقص الكميات المنتجة بمقدار النصف.

وفوجئ أصحاب المخابز بمحافظة البحيرة، أمس الخميس، بتسليمهم 50% فقط من الحصة المقررة لهم من المطاحن بسبب نقص الدقيق البلدي الدعم ، وهو ما تسبب في خفض الكميات المنتجة وعدم تمكنهم من سد احتياجات المواطنين.

قال سيد عبد الرازق – صاحب مخبز: "الناس مفكرانا إحنا السبب بس هنعمل إيه ما استلمناش غير نصف حصة الدقيق بس، و إحنا أكتر ناس متضررين لأننا بندي العمال أجورهم كاملة على شغل نص يوم بس، وبنتحمل الخسارة من جيبنا".

وقال رجب اللقاني – موظف "انا هنا بقالي أكتر ساعة ومش عارف آخد عيش من الزحمة، رجعنا لعصر الطوابير تاني، والميزانية ما تستحملش نشتري عيش سياحي بالسعر الحر".

واضطر أحد أصحاب المخابز إلى تعليق لافتة لإعلام المواطنين بأن المخبز لم يصرف سوى نصف حصة الخبز المقررة له، كتب بأسفلها رقم الهاتف الخاص بوكيل وزارة التموين ليتأكد المواطنون بأنفسهم، وقال مالك المخبز أنه لجأ إلى ذلك بعدما اشتبك معه عدد كبير من المواطنين ظنا منهم أنه يمنع الخبز عنهم ليبيعه بالسوق السوداء".

وقالت منى رحيم – ربة منزل:" نزلت النهاردة أجيب عيش لقيت معظم المخابز شطبت من الساعة 10 صباحا والمخابز إلي لسه شغالة عليها زحام غير عادي".

وقال علاء الرفاعي – طالب: " هذه الأزمة ظهرت منذ يوم الإثنين الماضي، وتفاقمت منذ أمس الخميس، ونتمنى من المسؤولين سرعة حلها لتخفيف معاناتنا في الحصول على الخبز".

وقال صبري عبد المقصود - وكيل وزارة التموين بالبحيرة، إن هذه الأزمة طارئة بسبب عدم وصول حصة المحافظة من الدقيق كاملة، وأشار أنها لن تتجاوز اليوم الجمعة، واعتبارا من السبت ستصل الحصص للمخابز لتنتظم في إنتاج الكميات كاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان