إعلان

"إيني" الإيطالية تتوقع بدء إنتاج حقل غاز "ظهر" قبل نهاية 2017

10:01 م الأربعاء 04 يناير 2017

شركة إيني الإيطالية للبترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

توقع كلاوديو دِيسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول أن يبدأ حقل ظهر للغاز الطبيعي في البحر المتوسط الإنتاج قبل نهاية العام .2017

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الأربعاء دِيسكالزي بحضور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من مسؤولي الشركة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس التنفيذي لــ"إينى" استعرض خلال المقابلة الموقف التنفيذي للأعمال التي تقوم بها الشركة الإيطالية لتطوير حقل "ظُهر" للغاز الطبيعي.

وتطرق ديسكالزي للمشروعات المتعددة التي تُنفذها الشركة في مصر وخططها لزيادة استثماراتها في مجال البحث والتنقيب، والمتوقع أن تبلغ حوالي 7ر3 مليار دولار خلال عام .2017

وأشار إلى توقيع ايني لاتفاقي امتياز جديدين مع وزارة البترول الشهر الماضي، للتنقيب في منطقتي شمال الحماد وشمال رأس العش بالبحر المتوسط قبالة السواحل المصرية.

وأوضح رئيس "إيني" حرص الشركة على الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يتمتع به قطاع الطاقة في مصر والتي تعمل بها منذ عام .1954

وأشار إلى أن مصر أصبحت تحتل المرتبة الأولى في استثمارات شركة "إيني" من إجمالي 53 دولة تعمل بها الشركة.

وأكد السيسي على تطلعه لزيادة استثمارات "إيني" في مصر وتوصلها لمزيد من الاكتشافات الجديدة بما يساهم في تلبية احتياجات التنمية الاقتصادية التي تشهدها البلاد، خاصةً في ضوء ما يشهده قطاع التنقيب عن النفط والغاز من نتائج بحثية مُبّشرة.

وشدد على أهمية الالتزام بالجدول الزمنى المُحدد لبدء إنتاج حقل "ظُهر"، موجهاً وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة والمتابعة الدورية لأعمال تنمية الحقل.

ووصفت "إيني" حقل "ظهر"، حين الإعلان عن اكتشافه نهاية أغسطس 2015، بأنه "أكبر حقل غاز في التاريخ" بالبحر المتوسط قبالة السواحل المصرية، ويحتوي على احتياطيات أصلية تقدر بحوالي 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

ووافقت "إيني" مؤخرا على بيع 30% من حصتها في منطقة "امتياز شروق"، الذي يضم حقل "ظهر"، إلى شركة "روسنفت" الروسية، بعدما باعت مؤخراً حصة 10% لصالح شركة بريتيش بتروليوم البريطانية في صفقة قيد التنفيذ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان