إعلان

الملائكة لا تتواجد بمكان به كلاب.. فكيف يقبض ملك الموت روح شخص يجلس بينها؟

12:55 م الخميس 11 يناير 2024

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

مقوله تقول مرة النبي كان في كلب تحت السرير، فاتأخر جبريل، فخرج وجد جبريل واقف برا لقى سيدنا جبريل والملائكة وسأله النبي ليه مدخلش قاله في كلب جوا، ونحن لا ندخل بيت فيه كلب أو صورة التمثال المعبود، لكن يجب معاملتها كويس.. فهل لو قعد الانسان وسط الكلاب ملك الموت أية موقفه؟.. سؤال تلقاه مصراوي وعرضه على فضيلة الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، وأحد علماء الأزهر الشريف، والذي أوضح في رده، خلق الله-سبحانه وتعالى-الموت والحياة وجعل الموت نهاية كل حي، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الرحمن،" كلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ".

وأشار إلى أن كل حي ميت" وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد " ويدخل في ذلك عموم الملائكة، ومنهم ملك الموت.

وأضاف الروبي في رده لمصراوي: أن الثابت في السنة المطهرة أن ملك الموت نفسه سيموت، والذي نؤمن به أيضًا، ان لكل أجل كتابا، وأنه إن جاء الأجل فلا يستأخر صاحبه ساعة ولا يستقدم.

وأوضح العالم الأزهري أن ملك الموت لا يمنعه شيء أبدا إذا إذن الله له بقبض روح أحد ما لأن المتوفى حقيقة للأنفس إنما هو الله قال تعالى (الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى) فالذي يتوفى ويمسك ويرسل إنما هو الله وملك الموت هو المفوض عن الله في ذلك.

وبين الداعية بأنه لا ينبغي أن نلتفت إلى مثل هذه الإدعاءات الباطلة التي تقول بأن وجود الكلب في مكان ما يمنع ملك الموت من قبض الروح في هذا المكان

فهذا فهم خاطئ وتأويل مدحض.

اقرأ ايضًا

أمين الفتوى يوضح الفرق بين كفالة اليتيم والتبني: لهذا السبب حرم الشرع التبني

أمين الفتوى يوضح حكم بيع السجائر بالمحلات: جائز في حالة واحدة (فيديو)

ترتدي النقاب وخلعته.. فهل ارتكبت معصية؟.. رد قاطع من أمين الفتوى (فيديو)

هل فيها شبهة ربا؟.. الإفتاء حكم شراء سيارة أو شقَّة عن طريق البنك

قلت لزوجتي أنت طالق ولم أكن أقصد الطلاق فهل يقع؟.. عالم أزهري يجيب

فيديو قد يعجبك: