إعلان

أزهري يحذر الشباب من الحديث بالفرانكو آراب: تعلموا من وصية عمر بن الخطاب

11:49 ص الجمعة 09 يونيو 2023

جامعة الأزهر

كـتب- علي شبل:

حذر الدكتور محمد فيصل، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الازهر بالقاهرة، من انتشار لغة الفرانكو أراب بين الشباب لما تمثله من تأثير سلبي كبير على اللغة العربية، وتعمل على تغريب العرب عن لغتهم الأصلية.

وقال أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الازهر، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"،: “اللغة العربية منذ نشاتها تميزت بأنها تؤثر فى لغات الآخرين، لدرجة ان كثيرا من اللغات الأخرى كانت ومازالت تستخدم حروف اللغة العربية فى كتابة لغتها، ومحاولة استبدال اللغة العربية بهجاء لاتيني فهو محاولة لتغريب الناس عن لغتهم الأصلية”.

ولفت فيصل إلى إن سيدنا عمر بن الخطاب- رضي الله عنه- أوصى أمة الإسلام وكل من يتكلم باللغة العربية، وكل من يدخل الإسلام، أن يتعلم اللغة العربية لأنها لغة القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن وصيته "تعلموا العربية"، لحيثية وهى لتثبيت العقل.

وتابع أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الازهر: "اللغة العربية تثبت العقل لأنها تجعل الإنسان واعيا فطنا، وأمر أكثر تزيد المروءة وهى خلق وفيها المعلقات التى فيها خلق وأساس بعثة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، إتمام مكارم الاخلاق، فعندما يقرأ من يتعلم اللغة العربية المعلقات- على سبيل المثال- وخاصة معلقة بن زهير فإنه يتعلم مكارم الأخلاق".

اقرأ أيضًا:

الإفتاء: اذبح أضحيتك بنفسك سُنة عن النبي

الأزهر للفتوى: الأضحية سنة مؤكدة و3 أسباب للحِكمة من تشريعها

هل الحج يغفر جميع الذنوب بما فيها ترك الصلاة؟.. علي جمعة يوضح

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع