إعلان

قيثارة السماء.. هل أوصى الشيخ محمد رفعت بدفنه بجوار السيدة نفيسة؟

04:07 م الثلاثاء 09 مايو 2023

الشيخ محمد رفعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قيثارة السماء.. هل أوصى الشيخ محمد رفعت بدفنه بجوار السيدة نفيسة؟

كـتب- علي شبل:

في ذكرى مولده ووفاته في مثل هذا اليوم 9 مايو، ولد الشيخ محمد رفعت بحي المغربلين بالقاهرة، في 9 مايو من عام 1882م، وقد توفاه الله في 9 مايو من عام 1950م، ودفن الشيخ الذي يعد واحدا من أشهر قراء القرآن الكريم المصريين، والملقب بقيثارة السماء بجوار مسجد السيدة نفيسة- رضي الله عنها، حيث أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية أن دفن الشيخ الراحل بمقابر السيدة نفيسة جاء بناء على وصيته، إلا أن حفيدته خرجت في تصريحات لتنفي ذلك.. فما القصة؟

الأزهر للفتوى: الشيخ دفن بجوار السيدة نفيسة كما كان يرجو

في ذكرى مولد ورحيل الشيخ محمد رفعت، نشر مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية أبرز المعلومات عن المقرئ الراحل، الذي لقب بـ«قيثارة السماء»، وهو لقب أطلقه عليه المحبون والمستمعون لوصف صوته العجيب، الروحاني، الملائكي، والذي يعتبر رائد مدرسة التلاوة في العصر الحديث.

وقال الأزهر للفتوى إنه "وبعد حياة عاشها الشيخ في جوار القرآن وخدمته رحل عن عالمنا في 9 مايو من عام 1950م، الموافق 22 رجب 1369هـ، ودفن جوار مسجد السيدة نفيسة كما كان يرجو".

حفيدته: دفن الشيخ الراحل بجوار السيدة نفيسة لم يكن وصيته

صرحت هناء رفعت، حفيدة الشيخ محمد رفعت- رحمه الله- في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر برنامج "كلمة أخيرة" على فضائية On، بأن الشيخ الراحل لم صوص بدفنه بجوار السيدة نفيسة، وقال إن الأسرة تلقت خطابا من محافظة القاهرة لإخطارها بإزالة المقبرة الذى دفن فيها الشيخ محمد رفعت.

كانت ذكرى المقرئ الكبير الراحل الشيخ محمد رفعت تزامنت مع خبر تم تداوله مؤخرا حول نقل مقبرته من مقابر السيدة نفيسة بالقاهرة لأسباب تطويرية، حيث أكد مصدر مسؤول بمحافظة القاهرة أنه سيتم إزالة عدد من المقابر فى مناطق مختلفة الفترة المقبلة من أجل استكمال تطوير محور صلاح سالم، مشيرا إلى أن مقبرة الشيخ محمد رفعت من ضمنها.

اقرأ أيضًا:

في ذكرى وفاة الشيخ محمد رفعت.. أبرز المعلومات عن "قيثارة السماء"

مصابة بالوسواس القهري فهل تجوز أن تصلي جماعة بدون تكبيرة الإحرام؟.. علي جمعة يرد

بالفيديو.. رمضان عبد المعز: لو عاوز البركة في حياتك والشفاعة يوم القيامة أفعل هذا الأمر

بالفيديو.. أستاذ بالأزهر: هذه التصرفات البسيطة تجعلك تأكل من حرام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان