إعلان

بالفيديو.. داعية: أذى المسلمين فى دينهم مستمر إلى يوم القيامه.. والصبر على الإبتلاء يكون بإيمان راسخ

11:20 ص الإثنين 29 مايو 2023

الدكتور محمد داود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور محمد داود، الداعية الإسلامي، إن هناك الكثير من الشبهات ضد القرآن وضد سيدنا النبي، وضد السنة النبي، لافتا إلى أن هذا ابتلاء يتطلب منا الصبر والرد بالحكمة والموعظة الحسنة، مستشهدا بالآية الكريمة: " لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ

وأضاف داود خلال حلقة برنامج "آيات بينات"، المذاع على فضائية "الناس": القرآن قال لنا إن فى أذى هنسمعه من الذين أشركوا، ونكر كلمة أذى للشمول والعموم، هتلاقى كل أنواع الأذى سواء صور أو فيديو كل ما يتطور الزمن إلى يوم القيامة، والقرآن أمرنا بعدها بالصبر ونعامل بالحسنى حتى يصدق فينا قول القرآن وبيان من الله أن المؤمن يستطيع أن يصل إلى كبح منزلة التهور إلا بالصبر، علينا أن نبين الحقائق بالحسنى والموعظة".

وأوضح الداعية علينا أن نتبع القرآن ونقول لهم هاتوا برهانكم، ولا نتبادل الشتم بالشتم أو التهم بالتهم، فقط الصبر والموعظة الحسنة".

وفي فيديو أخر قال داود، إن الصبر على المصائب لابد أن يكون إيمان صادق ويقين راسخ بجانب فعل العلن، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالي: "الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون".

وبين الداعية عن اللام التى فى قول الله تعالى إنا لله، هى لام الملكية وهو ما يقصد عن المؤمنين فى الآية الكريمة، بمعنى نحن وما نملك ملك لله وكذلك ما عندنا من نعم، وللمالك أن يتصرف فى ملكه كيف يشاء".

وتابع داود أن رسول الله صل الله عليه وسلم، كان يقول فى مثل هذه المواقف دعوة جميلة وهى: اللهم أجرنى فى مصيبتى، وأخلف لى خيرا منها، مضيفا: "لما تقول الدعاء ده ربنا هيعوضك خيرك فى مصابك".

اقرأ أيضاً

10 أدعية لتيسير الولادة

هل تكون الزوجة ناشزا إذا امتنعت عن فراش زوجها الخائن؟..داعية يوضح

10 أمور تساعد العبد علي الخشوع في الصلاة؟.. الأزهر للفتوى يوضحهم

"مفيش الثعبان الأقرع وهو اعتقاد باطل".. علي جمعة يوضح حقيقة عذاب القبر

بالفيديو.. داعية إسلامي يوضح معنى قول الله" قُلۡ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ"

بالفيديو.. علي جمعة: يكشف أسباب حزنه بسبب اعتراض البعض على حملة الصلاة

صلاة واحدة تحصل بها على أجر الحج والعمرة؟.. رمضان عبد الرازق يوضحها

دعاء نبوي مهم .. للإحتياجات الكبرى في الحياة؟.. يوضحه داعية إسلامي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان