إعلان

بالفيديو.. علي جمعة: يكشف أسباب حزنه بسبب اعتراض البعض على حملة الصلاة على النبي

12:17 م الأحد 28 مايو 2023

الدكتور علي جمعة

كتب-محمد قادوس:

علق فضيلة الدكتور على جمعة، المفتي السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الجدل الذي وقع خلال الأيام الماضية حول حملة الصلاة النبي-صلي الله عليه وسلم-، واعتراض البعض على قرار الصلاة على النبي عقب صلاة الجمعة الماضية على اعتبار أنه مخالف وبدعة.

وقال عضو هيئة كبار العلماء أنا حزين ومتأسف أن يحدث هذا الاعتراض على حملة الصلاة على النبي-صلي الله عليه وسلم-، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن علِيٍّ قَالَ: قَالَ رسُولُ اللَّهِ ﷺ: الْبخِيلُ مَنْ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ، فَلَم يُصَلِّ علَيَّ. رواهُ الترمذي وقالَ: حديثٌ حسنٌ صحيحٌ.

وأضاف جمعة، في لقائه ببرنامج" من مصر" المذاع على فضائية" سي بي سي": هذا الأمر لا يحتاج للمناقشة ودول قالوا، أنا حزين جدا، فالنبي يستحق منا أن نلهج بالصلاة عليه في كل وقت وحين، منوها بقول قال فيه أنا أتعجب من أولئك الذين يدعون أن يتبعون السلف الصالح وينكرون الصلاة على النبي، ده حتى عيب، في كل وقت وحين يذكر النبي والصلاة عليه.

وأوضح المفتي السابق، أن الشيخ الشوني عمل مجالس الصلاة على النبي في القرن التاسع الهجري، وقال فأنار الأزهر بها، والأزهر منور من صلوات الشيخ الشوني وكان يصلي عليه مائة ألف صلاة، وكان يرى النبي-صلي الله عليه وسلم- وسأله عن هل هناك من يصلي عليه أكثر منه، فقال له الشيخ الدرير فإنه يصلي علي الواحدة بـ10 آلاف في الميزان.

اقرأ ايضًا

للصلاة على النبي يوم الجمعة وكل يوم.. 10 صيغ رائعة احرص عليها

قسم المصريين.. قرار الصلاة على النبي بين المقاطعة والتبرير وصمت الأزهر

يحشر الناس يوم القيامة عراة.. فما فائدة الكفن؟.. علي جمعة يجيب

بعد مقترح تجريمه.. ماذا تعرف عن "التخبيب" وحكمه شرعًا ولماذا حذر منه النبي

فيديو قد يعجبك: