إعلان

"مفيش الثعبان الأقرع وهو اعتقاد باطل".. علي جمعة يوضح حقيقة عذاب القبر والثعبان الأقرع

03:00 م الأحد 28 مايو 2023

عذاب القبر والثعبان الأقرع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

يتساءل البعض عن حقيقة وجود الثعبان الأقرع وضمة القبر وعذاب القبر، وهل هناك أدلة على وجودها من القرآن والسنة النبوية المطهرة؟ أسئلة تلقاها فضيلة الدكتور علي جمعة، المفتي السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف؟

في رده، قال المفتي السابق عن الثعبان الأقرع مفيش، ولكن الحاصل هو ان الزمن عند الله مختلف عما نحن فيه، الساعة عند ربنا بمائة سنة، كون سيدنا المسيح رفع من ألفين سنة أي من ساعة واحدة، أبويا ميت بقاله 30 سنة أي لم يكمل دقيقة واحدة.

وأضاف جمعة، في لقائه ببرنامج" من مصر" المذاع على فضائية" سي بي سي": حكاية عذاب القبر أي الروح مضايقة مش معناها بتضرب بالكرابيج، عذاب القبر موجود لكنه ليس كما يشاع في خيال الناس، الريحة وحشة والدنيا ضالمة، اللي بينكر عذاب القبر يعمل الخير.

وأوضح المفتي السابق، أن عذاب القبر ما هو إلا تهديد كي يخاف الناس، وألا يتمادوا في شهواتهم والظلم والكذب والشهادة الزور، مستشهدًا في ذلك بحديث ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النَّبي صلى الله عليه وسلم، قال،" كفى بالمرء كذبًا أن يحدِّث بكلِّ ما سمع".

وشدد عضو هيئة كبار العلماء: إذا كان فيه جهنم لماذا تنكر عذاب القبر، مؤكداً أن عذاب القبر ليس هو الخيال الشائع عند الناس، مفيش الثعبان الأقرع وهو اعتقاد باطل.

موضوعات متعلقة..

أمين الفتوى يوضح هل يوجد عذاب بالقبر.. والدليل الشرعى على ذلك؟

هل قراءة سورة الملك تحمي من عذاب القبر؟.. داعية يرد

هل فعلًا أكثر عذاب القبر من البول؟.. باحث بالأزهر يوضح (خاص)

ماذا نقول لمن يشككون في موضوع عذاب القبر؟.. أستاذ بالأزهر يجيب

فيديو قد يعجبك: