إعلان

بالفيديو| 4 نصائح من رمضان عبد الرازق لمن يريد المحافظة على صلاته بقية حياته

11:22 ص الإثنين 15 أغسطس 2022
 بالفيديو| 4 نصائح من رمضان عبد الرازق لمن يريد المحافظة على صلاته بقية حياته

الشيخ رمضان عبد الرازق

كتب- محمد قادوس:

وجه الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، عدة نصائح للأشخاص الذين فاتتهم صلوات كثيرة، موضحًا أن الفوائت نوعان، وهما فوائت قريبة محدودة مثل الذي الشخص لا يصلي الفروض التي عليه أمس فهذه واجب قضاؤها وهذا لأنها فوائت قريبة ومحدودة.

ولفت عبد الرازق، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: إلى أن شخص يقول عدى عليه 15 عاما ولم يصل فيها، ولكن تاب إلى الله، ففي هذه الحالة له عدة أمور، وهي:

1ـ الشخص الذي لا يصلي وتاب وعاد واناب إلى الله عليه ان يبشر فالتوبة تمحو وتجب ما قبلها، مستشهدا في ذلك بقول النبي- صلى الله عليه وسلم- "التَّوْبَةُ تَهْدِمُ مَا كَانَ قَبْلَهَا".

2ـ فمن الممكن على الشخص الذي لم يصل أن يصلي صلاة فائتة مع كل صلاة فرض له، وبهذا يقضي ما عليه، وهذا لأن دين الله أحق بالقضاء.

3ـ فمن الممكن على الشخص الذي لم يصل أن يكثر من صلاة السنن؛ مثل صلاة الظهر بنوافله، والعصر بالسنن التي قبله، والمغرب بالسنن، والعشاء بالسنن، وأن يكثر من صلاة الضحى ومن قيام الليل ومن سنن الوضوء، فكل هذه السنن تسد مكان الفرض.

4ـ الحرص والالتزام بالفروض في أوقاتها قدر المستطاع، مستشهدا في ذلك بقول النبي- صلى الله عليه وسلم "إِنَّ أَوَّلَ مَا يُحَاسَبُ بِهِ الْعَبْدُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ عَمَلِهِ صَلَاتُهُ".

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market