إعلان

"قولي: حقك عليا يا أبويا".. مبروك عطية يعلق على فيديو ابنة حسني عبدربه

03:53 م الإثنين 20 يونيو 2022

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، على فيديو تتكلم فيه ابنة اللاعب حسني عبدربه، لاعب منتخب مصر والاسماعيلي السابق، عن والدها الذي تزوج على والدتها، مشيرًا إلى الجملة التي دخل من أجلها وهي قول البنت "بكرة يا بابا هترجع راكع تحت رجل ماما".

وقال أستاذ الشريعة أن البنت بتتمنى اليوم اللي والدها يرجع فيه راكع تحت رجل أمها، يعني يسعدك إن ابوكي يرجع راكع، منوهًا لو كدا تغوري أنتِ وأمك وتغور الدنيا كلها، ولا يركع إلا لله.

وضرب عطية مثلا على نفسه مستنكرا: بنتي تقول عليا في يوم من الأيام أرجع راكع!!، متسائلا: لماذا ارجع راكع؟!.. اركع فقط للي في يده الحياة والموت والرزق والجوع والشبع.

وأضاف أستاذ الشريعة، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن الغفلة لدى الأبناء تكون عنيفة، وهذا لأن الأبناء لا يعلمونهم الدين الذي يكون منهج حياة، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الاسراء "وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ".

وأشار عطية إلى أن الزوجة تطلق ولكن البنت ليس لها طلاق، وعلى الزوجة ان تحسن إلى زوجها ما دامت على ذمته فإذا طلقت فلا يوجد إحسان بينهما ولا إساءة، لأنها تكون أجنبية ولكن ابنته من المستحيل ان تكون أجنبية عن أبيها.

وبين بأن هذه البنت قالت كلام كتير كله يغضب الله، ناصحًا البنت بأن تتوب إلى الله توبة نصوحا، وكما قالت بكرة يجي راكع، قولي: حقك عليا يا أبويا أمام الملايين.

فيديو قد يعجبك: