إعلان

بالفيديو| مبروك عطية يحذر من "جدري القرود": اللهم إني أبلغ فاشهد

01:51 م السبت 21 مايو 2022
بالفيديو| مبروك عطية يحذر من "جدري القرود": اللهم إني أبلغ فاشهد

الدكتور مبروك عطية

كتب- محمد قادوس:

علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر الشريف، على المرض الذي يثير خوف العالم من انتشاره والمعروف بـ"جدري القرود"، عندما قال الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، بأنه اتصل بزملائه أساتذة الجلدية في مصر والعالم، ووجد أن جدري القرود لم تظهر منه إلا حالات طفيفة في أوروبا "يعني ناموا واطمئنوا"، مشيرًا إلى نفسه وقال: "أنا أقول لكم كلاما جديدا حسبة لله.. اللهم إني أبلغ فاشهد".

وقال عطية، في فيديو بث مباشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: موقف الإسلام الذي نحمله ولا نعرف عنه شيئا إلا رمضان جانا وشوية ذكر وتسابيح وهمبكة في الكلام والناس تحب اللي يعمل لها البحر طحينة واللي يعملها دعاء تحقق به المعجزات، مؤكدًا أن كل هذا يعتبر دجلا، موضحًا أن موقف الإسلام من علل الحياة الدنيا والتي سماها الله-تعالى- بأس، وكلمة بأس تعني الفقر والمرض وغلو سعر الدولار اللي بيتحكم فينا غصب عنا بفشلنا.

وتساءل أستاذ الشريعة: هل الإسلام الذي نتبعه عايزنا ننام مطمئنين أنه لا توجد حالات كثيرة من جدري القرود وبكره يجي جدري العفاريت وبعده جدري الصراصير، فما موقف الإسلام من البأس، ناصحا بأن نقرأ الآية الكريمة التي وردت في سور الأعراف "أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتاً وَهُمْ نَآئِمُونَ * أَوَ أَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ * أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ".

وأضاف عطية متسائلا: من يؤمنا من مكر الله، مجيبًا بقول هو الله، فوعد الله ووعده الحق، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأعراف "وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِن كَذَّبُواْ فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ".

وأوضح استاذ الشريعة أن أهل العلم قد عرفوا لنا معنى التقوى، وهو أن العبد يتخذ لنفسه من عذاب الله وقاية، فإيماننا وتقوانا يأتيان بالبركات ويمنعان البأس، ويحضرون البركات.

وقال عطية: عندما يتمشى العبد في الشارع أو عند فتحه للإنترنت ويرى ان بعض أحوالنا عجيبة ووقتنا شاحح وغضب ربنا ظاهر عليه ان يخاف ولا يغتر بالأشياء التي يسمعها.

ونصح أستاذ الشريعة في تعقيبه على كلام الدكتور هاني الناظر بخصوص الإصابة بجدري القرود قائلا إن الدكتور هاني الناظر عمل اللي عليه وعايز يطمن الناس ويتابع كشأن طبيب مش هيشتغل إمام وطبيب، لكن يبقى بأس الله.

ملابس العيد لأولادك بـ"أقل الأسعار" وتتجنب الزحام

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market