إعلان

هل تجوز صلاة التراويح في البيت خلف إمام المسجد؟.. تعرف على رد مبروك عطية

11:47 ص السبت 19 مارس 2022

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هل تجوز صلاة التراويح خلف إمام المسجد اللي قصادي؟.. سؤال من سيدة تلقاه الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أكد في رده أنه لا يجوز.

وأضاف عطية: إذا أردت أن تصلي عليك أن تنزلي إلى المسجد لكي تصلي فيه، ولو كنت خايفة من أوميكرون لا تذهبي، وإذا كنت متزوجة على الزوج أن يصلي بك التراويح، لأن صلاة التراويح سنة.

وتابع أستاذ الشريعة الإسلامية أن النبي- صلى الله عليه وسلم- علمنا أن صلاة السنن في المنزل خير من صلاتها في المسجد، مؤكدًا أن صلاة الركن في المسجد خير من البيت، فلو صلينا الركن في البيت صحت صلاتنا، مستشهدا في ذلك بقول النبي- صلى الله عليه وسلم- أنه قال "فأَيَّمَا رجل من أمتي أدركته الصلاة فَلْيُصَلِّ".

ونصح عطية، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، الزوج الذي يريد ان يصلي بزوجته في المنزل أن يقرأ في كل ركعة آية واحدة، وهذا لأن الصلاة كلها مبنية على الخفة سواء كانت فريضة أو سنة.

وأشار أستاذ الشريعة إلى أنه ظل 6 أعوام في أبهى السعودية كان يصلي العشاء ويقول: "يالا بينا نجيب 15، وهم 4 عشاء، 8 تراويح، 2 شفع، 1 وتر، وفيه ناس كانت ساكنة بجانب المسجد فنزلوا وقالوا لي احنا اول مرة نصلي التراويح لما وجدني أصليها بآية واحدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان