إعلان

"كلام إيه يا روح أمك".. رد مبروك عطية على منتقدي دعوته "صلي ركعتين قبل ما تصلي على كرسي" (فيديو)

01:00 م الثلاثاء 08 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

سخر الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية، من تعليقات بعض رواد صفحته الرسمية على فيسبوك بعدما نشره "بوست" يدعو للصلاة فيه قائلاً: "يا ريت اللي ربنا عاطي له الصحة يقوم يصلي ركعتين لكي يتلذذ بصحته وقبل ما يصلي على كرسي".

وقال عطية، في فيديو بث مباشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "كانت التعليقات مثل المنكر لأنه يوجد بعض الناس بتفهم من الجزمة وليس من الدماغ"، مشيرًا إلى تعليق شخص حينما قال له "تبقي رجل محترم وتقول الكلام" فرد مبروك عليه قال "كلام ايه يا روح أمك".

وأضاف أستاذ الشريعة: أنا بخاطب شباب قاعد على الفيس، والشخص الموجود على كرسي يصلي والموجود على سرير يصلي، ساخرا من شخص يقول: "ده بدل ما تحببنا في ربنا" فكان رد عطية: "هو أنا بكرهك في ربنا يا روح أمك، دعائي لكم للصلاة وانتم بصحتكم قبل ما تيجي الكحة".

وأشار عطية إلى أن "إبراهيم عيسى وإسلام بحيري معذورين عشان الناس اللي بتصطاد في الميه العكرة.. يا ريت اللي ربنا عطيله الصحة يستيقظ لكي يصلي ركعتين قبل ما يصلي على كرسي".

ووصف أستاذ الشريعة بعض عض التعليقات: "مخ ايه اللي متركب في ادمغتكم دا لو كان في ادمغتكم مخ.. هو انا لما بدعو شاب لم ينم وفي يده موبايل يقلب به على الفيس وقلت له قوم هاتلك ركعتين قبل ما تبتلي بمرض فليس معنى ذلك أن الشخص المبتلى بمرض لا يصلي".

واستشهد عطية بحديث ورد عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: قال رسول الله ﷺ: إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده[1]. رواه الترمذي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان