إعلان

أعظم شيء يمدك بالطمأنينة والسكينة.. تعرف على نصيحة رمضان عبد الرازق

04:47 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
 أعظم شيء يمدك بالطمأنينة والسكينة.. تعرف على نصيحة رمضان عبد الرازق

الشيخ رمضان عبد الرازق

كتب-محمد قادوس:

أكد الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، أن السكينة من أعظم ما يكون، ولذلك ذكرت في القرآن الكريم في ست آيات، تسمى آيات السكينة.

وأوضح عضو اللجنة العليا آيات السكينة، وهي:

قول الله-تعالى-في سورة البقرة،" قَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ".

وقول الله-تعالى-في سورة الفتح،" هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ ۗ".

وبقول الله-تعالى-في سورة التوبة،" فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ".

ونصح عبد الرازق العبد الذي يشعر بقلق واضطراب ان يضع يده على قلبه ثم بعد ذلك ان يقرأ آيات السكينة، وأن يكثر من ذكر الله، مشيرًا إلى أن أعظم شيء يأتي بالسكينة هو ان يذهب العبد الى جنب الله-عز وجل-.

وأضاف عضو اللجنة ان الله جعل للعبد أسبابا في الدنيا، منها: الزوجة الصالحة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الروم" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ".

وأوضح عبد الرازق بانه عندما ظل العبد مع السكينة أثمرت طمأنينة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الرعد" أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ".

وبين عضو اللجنة بأن الذي يطمئن قلب الانسان ويزيل همه هو قول الله-تعالى-في سورة الزمر،" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ".

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market