إعلان

بالفيديو| داعية يوضح حكم الطلاق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو بلغة الإشارة

07:12 م السبت 25 سبتمبر 2021

الشيخ محمد أبو بكر

كتب- محمد قادوس:

أوضح الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، حكم الطلاق عبر الرسائل المكتوبة على الماسنجر او واتساب وعبر الفيسبوك، مشيرًا الى ان العلماء قالوا ان الكتابة الواضحة المستبينة التي يمكن قراءتها وفهم منها الطلاق فيقع الطلاق لأنها تقوم مقام التلفظ بهذه الكلمة.

وأضاف أبو بكر، عبر برنامجه،" إني قريب" المذاع عبر فضائية،" النهار"، أنه لو كتب الزوج لزوجته أنت طالق عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي او عبر واتساب والزوجة قرأتها فهنا يكون وقع الطلاق وانتهى الامر، والطلقة الأولى تبقى الأولى، وكذلك الثانية والثالثة، مؤكدا أن جمهور العلماء قالوا في الكتابة التي يقع بها الطلاق حتى ولو كان الزوج قادرا على النطق وحتى لو كان هذا الزوج غائبا يقع الطلاق بهذه الكتابة، وعلى الإنسان ألا يأخذ دين الله هزوًا.

وأما عن الشخص الأخرس وعن إشارته، فأوضح الداعية أنه إذا أشار بيده أو برأسه ما يدل على إنهاء الزواج او الحياة الزوجية وهو لم يتمكن من الكتابة فهنا يقع الطلاق وتطلق زوجته، منوها أن للغة الإشارة معتبرة عنده.

وبين أبو بكر، بأن الشاهد من كل هذه الأمور، بأن كل وسيلة يقع بها الطلاق اوصالًا وإفهامًا وكان الطلاق صريحًا فهو أمر ملزم، ولا يوجد شيء يسمى التفاف علي دين الله.

فيديو قد يعجبك: