إعلان

"ادبح لها القطة في ليلة الدخلة".. وداعية: تخالف سُنة النبي

04:05 م الإثنين 16 أغسطس 2021

الشيخ محمد أبوبكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ، محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي، إن من الأمور المهمة التي تكون في ليلة العمر للزوج ألا يهين الرجل زوجته، ولا ينقصها من قدرها، ولا ينزل من قيمتها.

ونصح الداعية كل زوج قائلًا: أول شيء عليك أيها الزوج أن تضعه أمام عينيك في ليلة العمر هو التقدير والمودة، ولا تسمع للشخص الذي يقول لك في ليلة العمر "ادبح لها القطة".

وفي لقائه ببرنامج: "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية: "النهار"، أضاف أن أحد المشايخ يقول "متى كنت لها رجلًا كانت لك امرأة، ومتى كنت لها ذكرًا كانت لك أنثى، ومتى كنت لها ملكًا كانت لك أميرة، ومتى كنت لها عاشقًا كانت بك متيمة، فلا تكن لا شيء، وتريدها أن تكون كل شيء، أيها الرجل حينما تنفخ فيك الروح، فأنت في بطن امرأة، وحينما تبكي فأنت في حضن امرأة، وحينما تعشق فأنت في قلب امرأة، المرأة أمانة ما خلقت للإهانة".

وأوضح أبوبكر أن النبي -صلى الله عليه وسلم- كان يكرم النساء، وكانت آخر وصاياه عن الصلاة والنساء، وهذا؛ لأنه لا يكرم المرأة إلا الكريم، ولا يهين المرأة إلا اللئيم.

وبين الداعية، أنه بعد الانتهاء من الفرح وقفل الباب، كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يعلمنا أول شيء بعد ذلك هو أن ندعو للعروس بالبركة، وعلى زوجها أن يضع يده على رأسها ويقول: "اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلت عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه"، ويظل الزوج يدعو لهما بالخير له ولها.

وأكد أبوبكر أنه كم من الدعوات تستجاب في هذا الوقت، مستشهدًا في ذلك، بأن النبي -صلى الله عليه وسلم-قال لرجل: "بارك الله لكما في ليلتكما"، منوهًا إلى أن أحب الأعمال إلى الله هو بناء بيت الزوجية، وأحب الأعمال إلى الشيطان هو هدم بيت الزوجية.

فيديو قد يعجبك: