إعلان

أختي مهملة في نفسها وشكلها ودائما في مشاكل مع زوجها.. ماذا نفعل؟.. وداعية يعلق

04:42 م السبت 06 نوفمبر 2021
أختي مهملة في نفسها وشكلها ودائما في مشاكل مع زوجها.. ماذا نفعل؟.. وداعية يعلق

احمد المالكي

كتب- محمد قادوس:

أكد الداعية الإسلامي، الشيخ أحمد المالكي، أن الزواج إما أن يكون واجبًا وإما ان يكون محرمًا، مشيرًا إلى ان الزواج يوجد به الأحكام التكليفية الخمسة.

وقال الداعية الإسلامي إن الرجل الذي يعرف انه لا يصرف على بيته ويضيع زوجته وأولاده فيكون الزواج عليه حرامًا، لأن هذا الرجل لا يكون عنده القدرة على قضية الزواج ولا الإنفاق.

وأضاف المالكي، في لقائه ببرنامج،" بيت دعاء" المذاع عبر فضائية،" النهار" على الناس قبل ما تقدموا على الزواج عليكم ان تراعوا بعض المعايير التي يجب ان توضع، من القدرة على الزواج وصيانة الزوجة، وهل يوجد عنده المقدرة على المصاريف، وهل يوجد به القدر عندما يخلف على التربية أم لا.

وأوضح الداعية أنه لو تم الزواج بين شخصين، ولكن يوجد بينهما خطأ يحصل، ضاربًا مثلًا في ذلك عندما تعطي الأم مال للابنة، فهذا يكون دلع ويجعل هذه الابنة تشعر بلامبالاة.

وردًا على سؤال تلقاه من سيدة تقول: أختي مهملة في نفسها وفي شكلها ودائما بمشاكل مع زوجها، ودائما بمشاكل مع أبي وامي؟. نصح المالكي السائلة عليكم ان تفوقوها وتعرفوا لو هي مريضة يتم معالجتها، ومن الممكن ان يعنفها أحد من أقاربها، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن عبد الله بن عمرو بن العاص-رضي الله عنهما-قال: قال رسول الله ﷺ:" كفى بالمرء إثماً أن يضيّع من يَقُوت".

موضوعات متعلقة..

بالفيديو| نادية عمارة: الطلاق أكرم للزوجة إذا لم يعاملها الزوج بالأدب الشرعي

اكتشفت بعد الزواج أن زوجي لديه خلل عقلي فهل زواجنا صحيح شرعًا؟.. وعلي جمعه يرد

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي