عالم أزهري يثير الجدل حول رأيه في تطبيق face app: "غير مستحب".. ومتابعون يعترضون

10:31 م الأحد 14 يوليه 2019
عالم أزهري يثير الجدل حول رأيه في تطبيق face app: "غير مستحب".. ومتابعون يعترضون

الدكتور عصام الروبي

(مصراوي):

أثار الداعية عصام الروبي، أحد علماء الأزهر الشريف، الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيسبوك، بتصريحه بأن استخدام تطبيق faceapp المنتشر بين الكثير على الموقع بأنه غير مستحب استخدامه لأنه يغير خلق الله، حيث استشهد العالم الأزهري بالآية القرآنية الكريمة "وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ".

وأعاد الروبي نشر تصريحاته لأحد المواقع الإلكترونية، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، والتي قال فيها، إن مثل هذه التطبيقات نوع من الخبل الذي يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، موضحًا “أن الله كرم بني آدم جميعًا، وعليه نقول بأن الإنسان عليه أن يكون راضيًا قانعًا بما قسم الله تعالى له من أصل خلقته فمن هو الذي خلقنا وصورنا؟ هو الله عز وجل فأحسن خلقتنا”.

وتساءل الروبي: هل هذه الصورة تمثل له فعلًا ما سيؤول إليه وما سيكون عليه واقعيًا؟، الجواب هو “لا”، علم ذلك عند الله وحده، وهذه طبيعة تختلف من إنسان إلى آخر، وهناك بعض الأشخاص يظلون على نفس أشكالهم في حال شبابهم لحال شيخوختهم”.

وتساءل الشيخ مرة أخرى، هل الإنسان على يقين أنه سيمتد به العمر إلى هذه اللحظة التي يريدها؟ الإجابة “لا”، كما جاء في الأية الكريمة “فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً ۖ وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ”.

وعبر صفحة الشيخ علق متابع باسم hany Ramadan قائلا: (يا دكتور انت اخذت الموضوع خارج سياقه العلمي.

اولا هذا برنامج يستخدم معطيات وملامح الوجهة وتجاعيد البشرة و يعطي تصور علمي عن النمو والتطور الطبيعي لها مسقبليا.

ثانيا انه ليس تغيير ولكن هذا أمر طبيعي من الناحية الطبية أو العلمية . ويمكن للإنسان أن يتخيل شكل الطفل ان يكون شبه أبيه أو جده .

ثالثا تغيير خلق الله في هذه الحالة علي سبيل التخيل العلمي وهذه شي عادي في العلم الحديث حيث انك يمكنك تنبوء حدوث الأشياء طبقا لمسارها الطبيعي وعندنا أمثلة كثيره أشهرها الحمل ونوع الجنين..).

وكتبت lolla Jolla (انا عملت كده لاسف وهشيلها).

وكتبت بسمة نعمان (يادكتور الناس اخدها من باب الهزار ف جو ملئي بالكئابه

لكن موضوع يشوف نفسه ايه لما يكبر يمكن مش يجي عليه صلاة فرض القادم).
Screenshot_20190714-232322

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 779

    عدد المصابين

  • 179

    عدد المتعافين

  • 52

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 934825

    عدد المصابين

  • 193989

    عدد المتعافين

  • 47189

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان