• بالفيديو.. عمرو خالد: تعلّم من الرسول كيف كان يستغفر إلى الله

    06:24 م الثلاثاء 07 مايو 2019
    بالفيديو.. عمرو خالد: تعلّم من الرسول كيف كان يستغفر إلى الله

    عمرو خالد

    كتب- محمد قادوس:

    حث الداعية الدكتور عمرو خالد على الإكثار من الاستغفار في هذه الأيام المباركات، اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم الذي كان يستغفر كل يوم 100 مرة، قائلاً إن الاستغفار مدخل إلى التوبة من المعاصي.

    وقال خالد في ثاني حلقات برنامجه الرمضاني" "فاذكروني"، التي يتحدث فيها عن الاستغفار، إن هناك ثلاثة شروط للتوبة جميعها يتحقق عندما تنطق بقول: "أستغفر الله "، وهي: الندم: شعور القلب بالندم على ما فعل، والثاني الإقلاع عن الذنب، والعزم على عدم العودة.

    وأضاف: مشكلة التوبة في العزم.. العزم يقويه: "أستغفر الله"، معتبرًا أن "استغفارنا يحتاج إلى استغفار، إذ شدد على ضرورة الاستغفار من القلب.. و"إلا يكون ليس لها معنى"، لأن "كل استغفار يمسح ذنبًا.. يزيل من صحيفتك ذنبًا.. فتصبح صحيفتك بيضاء".

    وحث خالد على أنه بعد كل عمل ناجح على الإنسان أن يبادر إلى التوبة، كما يعلمنا القرآن.. "إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجًا فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابًا".

    ودعا إلى التأسي بالنبي صلى الله عليه وسلم الذي كان يستغفر الله في اليوم مائة مرة، قائلاً: "لو لم يبق من الاستغفار غير أنه يذكرني بالتوبة لتبقى كل عمرك في منزلة التوبة".

    ووصف خالد شهر رمضان بأنه "شهر الصلح مع الله"، قائلاً: التوبة "صلح مع الله.. ليست تأنيبًا وجزعًا.. عقد صلح مع الله.. يوم توبتك: تنادي الملائكة في السماء.. اصطلح العبد على مولاه .. مرتين.. يوم توبتك عيد في السماء تحتفل به الملائكة".

    شاهد الفيديو:

    إعلان

    إعلان

    إعلان