إعلان

"تغريه خمر الجنة".. خالد منتصر يثير الجدل بالسخرية من محمد الشناوي

04:42 م الأحد 17 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الجندي:

من جديد أثار الدكتور خالد منتصر، الإعلامي والكاتب الصحفي، الجدل بعد توجيه رسالة إلى محمد الشناوي، حارس منتخب مصر، بعد رفضه لجائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وأوروجواي.

كتب "منتصر" على حسابه الرسمي بموقع تويتر: "مرة حارس مرمى دولي رفض جائزة مكتوبا عليها اسم شركة خمور انتظاراً وطمعاً في جنة تغريه وتعده بأنهار الخمور" مضيفًا: "زي ما رفضت الجائزة لازم ترفض الاحتراف القائم علي الفلوس الحرام!".

كما كتب "منتصر"، في تدوينة أخرى له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "‏بعد التألق لازم فاصل من العك والخلط والدروشة.. الشناوي يرفض الجائزة لأنها مقدمة من شركة خمور! نحن أمهر شعوب الأرض في وضع بول البعير على تورتة الأيس كريم".

أثار تصريح "منتصر" الجدل بين متابعيه وأثار حفيظة بعضهم للهجوم والرد عليه، فقال "محمد عادل": "إنت مالك؟ هو حر باعتقاداته، انت مش وصي عليه، ومش من حقك، هوه مخدش الكاس من إيدك ورماه.. إللي بتعمله ده تدخل في أموره الشخصية ومعتقداته إللي هوه مؤمن بيها".

ووصفت سارة فهمي "منتصر" بالمتشدد الساخر من معتقدات الآخرين وكتبت في ردها على تصريحه: "أنا مشفتش تويتة واحدة بتدعم رأيك، كل الناس شتموك، انت أصلك مش بتقدم وجهة نظر سياسية أو تحليل اقتصادي.. إنت بتمس معتقدات دينية، والمفروض إن المثقفين، بيؤمنوا بحرية الاعتقاد وعدم المساس بإيمان ومعتقدات من يخالفهم، المتشددين بيعملوا زيك وبيسخروا من معتقدات الآخر".

وأوضح الدكتور خالد إبراهيم لـ"منتصر": "يبدو أنك لم تلحظ أن اللاعب كريستيانو رونالدو قد سبق أن رفض جائزة هذه الشركة وهو المسيحي الكاثوليكي، ولكنه حسب كلامه لا يشرب الخمر، ويرفض المشاركة في دعاية شركات الخمور، لأن والده مات بداء الكبد، بسبب إدمانه الخمور، وكثير من المشاهير والنجوم يرفضون هدايا من شركات السجائر والخمور، ليس بسبب خمر الآخرة".

واستنكرت مريم مجدي في ردها على منتصر: "أنا مستغربة انت ازاى دكتور. القرآن الكريم يوصف الخمر أن فيها منافع وضرر ولكن الضرر أكبر من المنفعه فعشان كده حرام. المنفعه هو الشعور بالسعادة euphoria وتقليل التوتر. الضرر هو إنها سم جسمك بياخده وبيحاربه عشان ينقذ أعضاءك. خمر الجنة فيه المنفعة بس اللى العرب شربوها عشانه."

كان محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر، رفض تسلم جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وأوروجواي، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى في كأس العالم، التي نالها بعد تصديه لأكثر من كرة خطيرة من لويس سواريز وإيدسون كافاني، لأنها مقدمة من إحدى شركات الخمور، المشاركة في رعاية البطولة الكبرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان