إعلان

بالفيديو| مطربة أمريكية تصدح بالقرآن على طريقة "المنشاوي".. تعرف على قصة إسلامها

05:56 م الإثنين 24 أغسطس 2020

مطربة أمريكية تصدح بالقرآن على طريقة "المنشاوي"..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

"جينيفر جراوت" أو "شاهيناز" المطربة الأمريكية التي ذاع سيطها في العالم العربي بعدما غنت لأم كلثوم في برنامج إم بي سي الشهير " Arabs Got Talent"، هكذا كان أول لقاء لها مع الجمهور العربي في عام 2013 بالموسم الثالث من البرنامج، وكان لأدائها المبهر لأغاني أم كلثوم وأسمهان سببًا كبيرًا في شهرتها تلك، وذاع حينها أنها عربية وتفهم ما تقول لكنها تدعي غير ذلك، إلا أنها نفت ذلك كلية في تصريحات صحفية لها، ومؤخرًا نشرت "جينيفر جراوت" فيديو لها عبر انستجرام بحسابها الرسمي تتلو فيه سورة القمر على نهج الشيخ محمد صديق المنشاوي.. فما هي قصتها؟

View this post on Instagram

A post shared by Jennifer Grout (@jeangrout) on

فتاة أمريكية في الثلاثين من عمرها، ولدت في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وابنة لأسرة موسيقية تمتهن عزف البيانو والكمان، ودرست في طفولتها الموسيقى، بدأت جينيفر تهتم بالموسيقى العربية وعمرها عشرين عامًا، حيث بدأت بدراسة عدة لغات قبل ان تبدأ في الغناء بالعربية، كان أول احتكاك لها بالعالم العربي في صيف 2012، حيث زارت المغرب واحتكت بالثقافة والموسيقى العربية والامازيغية.

كانت المغرب هي سر اهتمام جينيفر جراوت بالإسلام، حيث ألتقت هناك، في عام 2013 بـ سعيد الزاتي، عضو احدى الفرق الفلكلورية الأمازيغية، الذي تزوجت منه بعد إعلانها الإسلام، وعلى الرغم من أن البعض ظن ان سبب اعتناقها الإسلام هو الزواج منه، إلا أنها أنفصلت عنه بعد فترة وبعد ان أنجبت منه طفلة، وعلقت على كونه سببًا لاعتناقها الإسلام أو لا بعد انفصالهما في إحدى لقاءاتها الصحفية قائلة: " الله يهدى من يشاء ويرشد من يريد أن يهديه لطريقه، والأشخاص حولنا من الممكن أن يساعدونا فى عبور طريقنا لتعلم المزيد من الدين، واذا كان هناك من ساعدنى فهى أختى فى الإيمان، وليس زوجى".

ويبدو أن اختيار جينيفر لتقليد المنشاوي ليس صدفة، ففي لقاء صحفي سابق لها ذكرت أن أكثر شيخ تحب أن تسمع منه القرآن هو الشيخ محمد صديق المنشاوي، وذكرت جينيفر ان الأمر استغرق حوالي 22 ساعة حتى تتعلم تلك التلاوة و6 ساعات أخرى من المراجعة للوصول للمستوى الذي تحقق في الفيديو.

وكانت جينيفر بعد انجابها ابنتها قد عزمت على اعتزال الغناء تمامًا، باعتباره محرم، لكنها عادت مرة أخرى للغناء في مارس من العام الماضي.

اقرأ أيضاً..

- صلاة تجمع "جاك" و"تايسون" في مقهى أمريكي.. فما هي قصة إسلامه؟

- بالفيديو: ماذا قال الملاكم محمد علي كلاي عن الله ؟

- بالصور: أكس‬.. أيقونة معاداة العنصرية ومشواره لنشر الإسلام فى أمريكا

فيديو قد يعجبك: