إعلان

شاهد.. دعاء ليلة النصف من شعبان لعمرو خالد

01:54 ص الأربعاء 08 أبريل 2020

دعاء ليلة النصف من شعبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

نصح الداعية الدكتور عمرو خالد عموم المسلمين باغتنام ليلة النصف من شهر شعبان، التي بدأت مع أذان مغرب الثلاثاء وتستمر حتى فجر الاربعاء، عبر قيام الليل والصلاة والإكثار من الدعاء، فهذه ليلة غالية على الله، مؤكدا أن هذه الليلة بها ثلاث بشريات نبوية من الله لنا.

وأوضح "خالد"، في البث المباشر علي صفحته الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الله سبحانه وتعالى يقول في هذه الليلة "هل من مستغفر فاغفر له وهل من مسترزق فأرزقه وهل من مبتل فأعفيه"، فهي ليلة بها أشياء عظيمة جدا لكل إنسان.. ليلة مغفرة ورزق واسع من الله وكشف الإبتلاء.

ويضيف الداعية الإسلامي: وكأن الله تبارك وتعالى يمن على عباده بالإجابة في ذلك الوقت، فهذه ليلة إجابة فالإمام الشافعي يقول في كتابه الأم: "ليلة النصف من شعبان هي ليلة إجابة.. أبلغني من عاصروا الصحابة والتابعين أنها ليلة إجابة".. ويقول عكرمة خادم سيدنا عبدالله بن عباس: "هذه الليلة براءة من النار".

واستدرك الدكتور "خالد" قائلا: "إن الإمام مالك يقول (كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يستعدون لهذه الليلة وكان عمل أهل المدينة أنهم يستعدوا استعدادا كبيرًا لهذه الليلة)، مضيفا أنها ليلة إجابة يتجلى فيها المولى عز وجل بإجابة الدعاء.. فتعالوا ندعو من قلوبنا مخلصين لعل الله يتقبل دعاء أحد منا ليرفع الكرب والبلاء عن الجميع.

فيديو قد يعجبك: