بالفيديو والصور: جبال "قوس قزح" الملونة بالصين.. ما أعظم خلقك يا الله!

06:59 م الأحد 10 ديسمبر 2017

إعداد - سارة عبد الخالق:

على مساحة 322 كيلو مترًا مربعًا، أي بما يعادل 124 ميلًا مربعًا.. تقع الحديقة الجيولوجية "دانيسكا زانجي الوطنية" The Zhangye Danxia National Geopark الواقعة في مقاطعاتي لينز وسونان الصينيتين، الشهيرة بتصاميمها الصخرية الملونة، والتي تعتبر واحدة من أجمل التضاريس الطبيعية في الصين.

في الفيديو التالي ستشاهد واحدة من أجمل التضاريس التي أبدع الله خلقها، فالمولى القادر على كل شيء يرينا آياته في كل وقت وحين، لنتدبر ونتفكر في خلقه، سبحانه وتعالى.. ما أعظم خلقك يا الله!

فهذه المنطقة تشتهر بألوان صخور غير عادية ذات طبيعة خاصة، لتشكل في مجملها لوحة فنية رائعة، وتترك دليلاً جديدًا على قدرة الخالق وعظمته – جل وعلا -.

فجبالها التي يطلق عليها البعض جبال قوس قزح Rainbow Mountains الشهيرة بألوانها الجذابة الخلابة، تجعلنا نقف أمامها متعجيبن.. سبحانك ربي!

يقول الله تعالى في سورة فاطر (آية: 27): {أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُّخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا ۚ وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ}.

وقد جاء في تفسير السعدي لمعنى: {.... وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ}: أي الجبال التي جعلها اللّه أوتادًا للأرض، تجدها جبالاً مشتبكة، بل جبلاً واحدًا، وفيها ألوان متعددة، فيها جدد بيض، أي: طرائق بيض، وفيها طرائق صُفر وحُمر، وفيها غرابيب سُود، أي: شديدة السواد جدًا.

فالله – عز وجل – يشير منذ آلاف السنين إلى الجبال التي توجد في شتى بقاع الأرض، والتي يوجد منها ما هو يحمل ألوانًا متعددة ومحتلفة.

نشر موقع geologypage.com فيديو يظهر فيه جمال وسحر هذه المنطقة: 

• ما أعظم خلقك يا الله!

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107376

    عدد المصابين

  • 99353

    عدد المتعافين

  • 6258

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 45921794

    عدد المصابين

  • 33252284

    عدد المتعافين

  • 1193912

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي