إعلان

سيدة تنهار من البكاء بسبب ابنها.. ورسالة شديدة اللهجة من الشيخ أبوبكر

03:01 م الأحد 22 مايو 2022

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

سيدة عمرها 71 عاما تنهار من البكاء بسبب أن زوجها توفي وتم دفنه ولكن ابنها الكبير أخذ كل شيء ولا يريد أحدا أن يدفن في القبر الذي دفن فيه أبوه.. وتسأل: هل يجوز إخراج زوجي من قبره ودفنه في قبر آخر؟.. سؤال تلقاه الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، الذي وجه رده إلى الابن وقال له إن مثل هذه الأم وهي تبكي تستجلب عليك كل لعنة الملائكة، وتستجلب غضب الله.

ونصح الداعية الإسلامي: لو تملك مال الدنيا كله فلن تري خيرًا ولا تشعر بسعادة، وأبشرك بالفقر وبالمذلة ولو بعد حين وبالانكسار وخيبة الأمل والرجاء ولو بعد حين وبالشقاء ولو بعد حين، فأنت حكمت على نفسك بالشقاء في الدنيا والآخرة، وعليك ان ترجع لأمك قبل فوات الأوان، وعليك ان تقبل يديها.

وقال أبو بكر ان الشخص الذي يحرم وارثا من إرثه يحرمه الله من إرث يوم القيامة في الجنة، مشيرًا إلى ان الدنيا لا تنفع ولا مال يشفع، فالأم هي التي نكرم من أجلها ونرزق بفضلها.

وأوضح الداعية عبر برنامجه "إني قريب"، المذاع عبر فضائية "النهار": أما أمر خروج الميت من قبره لدفنه في قبر آخر، فالميت له حرمة ولا يجوز نقل الميت من قبره إلا لضرورة قصوى، ضاربًا مثلًا على ذلك بهدم القبر أو تم ضرب الماء في القبر، ناصحًا السيدة بأن تترك المتوفى كما هو.

ونصح أبو بكر الابن بأن يرجع إلى الله ويتوب من فعلته وموقفه مع الأم حتى يتجنب غضب الله.

فيديو قد يعجبك: