إعلان

بالصور.. قصة إسلام أشهر "حماة" فى السينما المصرية

03:27 م الأحد 13 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - سماح محمد :

الفنانة ماري سليم حبيب نصر والمعروفة باسم ماري منيب، ولدت بدمشق لأسرة لبنانية، ووالدها يعمل بالتجارة، وفي ذات مرة حضر إلى مصر للعمل في بورصة القطن، ولكن طالت غيبته، لذلك جاءت الأم هي وطفلتاها أليس وماري ونزلت في الإسكندرية، وفي نفس الوقت كان الأب في باخرة أخرى إلى الشام بعد أن زادت خسائره.

وأثناء تفكير الأم في العودة إلى سورية للحاق بالأب، جاءها خبر وفاته بسبب مرض مفاجئ، فلم تجد حلا إلا البقاء في مصر، وعاشت في شقة صغيرة استأجرتها في القاهرة لتواجه الظروف الصعبة.

تزوجت ماري سليم من فوزي منيب، وحملت اسمه، ليصبح اسمها ماري منيب، وكان عمرها وقتها 14 عاما.

أما زواجها الثاني فقد حدث بشكل تلقائي ولم يكن نتاج ترتيب. كانت أختها أليس قد تزوجت من المحامي عبدالسلام فهمي وأنجبت منه طاهر وكوثر, لكنها رحلت بشكل مفاجئ فعرض زوج أختها الذي كان سببًا في اسلام شقيقتها ثم اسلامها أيضًا ¯ الزواج.

ومن منطلق انساني, وافقت ماري منيب لكي تربي أولاد أختها, ما جعلها تبتعد عن الفن سنوات قليلة حتى تربي أبناءها وأبناء أختها.

عاشت ماري مع أسرة فهمي عبد السلام حيث تأثرت بالشعائر الإسلامية، وتلاوة القرآن الذي كان يتلى كل يوم في منزل حماتها، وكانت تشرح لها حماتها معاني السور، وحفظت بعض آيات القرآن.

ماري أشهرت إسلامها في محكمة مصر الابتدائية، وصدرت وثيقة بإشهار إسلامها لدى فضيلة الشيخ محمود العربي، والشيخ أحمد الجداوي رئيس المحكمة، بأنه حضرت السيدة ماري منيب المقيمة في 6 شارع روبي شماع بشبرا، وبأنها كانت مسيحية كاثوليكية، واعتنقت الإسلام ونطقت الشهادتين، واختارت لنفسها اسم أمينة عبد السلام نسبة إلى زوجها عبد السلام فهمي عبد الرحمن أحمد، المقيم بنفس المنزل المذكور.


موضوعات متعلقة:

بالصور: رحلة ''نجمة إبراهيم'' من اليهودية إلى الإسلام

بالصور.. زعماء ومشاهير العالم فى المسجد

بالصور.. 10 مشاهير يعيشون مع كتاب الله

فيديو قد يعجبك: