إعلان

لعشاق التجديف النهري.. إنسبروك وجهتك المثالية

05:01 ص الأربعاء 29 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ–

يعتبر التجديف النهري من الأنشطة الترفيهية الشهيرة في مدينة إنسبروك النمساوية؛ حيث يعتمد الرياضيون على زورق مطاطي في الأنهار وفي المسطحات المائية الأخرى وتعتبر المخاطر جزءا من هذه التجربة الممتعة.

وفي صباح أحد أيام الثلاثاء ينتظر المرشد السياحي "جاسبر دي فانديلر" السياح على الجانب المقابل لمطار إنسبروك، ويصطحب معه بدلات جافة وسترات نجاة وخوذات لاستعمالها أثناء جولة التجديف النهري "City Rafting"، حيث ستنطلق المجموعة السياحية في زورق مطاطي عبر عاصمة تيرول.

وتبدأ هذه الجولة المثيرة والمبهجة بدروس حول السلامة والأمان وكيفية التجديف بصورة سليمة، ومن ضمن هذه التعليمات ضرورة التجديف للأمام مع مراعاة مزامنة التجديف والتجديف للخلف ثم التوقف، يقوم المرشد السياحي بعمليات التوجيه بنفسه في نهر إين المتدفق.

ركوب التليفريك

وتبدأ الجولة على الزورق، وتقوم المجموعة بعملية الإحماء في البداية، وتظهر بعض المناظر الطبيعية في تلك الأثناء؛ حيث ترتفع على الجانب الأيسر سلسلة الجبال الشمالية نوردكيته المهيبة، وتظهر بها القمة الجبلية هافليكارشبيتزه، التي يصل ارتفاعها إل 2334 مترا، ويمكن للسياح ركوب التليفريك نوردكيته من وسط المدينة مرورا بأربعة محطات حتى القمة الجبلية والاستمتاع بإطلالة رائعة على نهر إين، بينما يجلس السياح في الزورق المطاطي.

وتظهر بعض طيور مالك الحزين أو البلشون الأبيض على ضفاف نهر إين، وتزخر هذه المنطقة بالعديد من أنواع الطيور على الرغم من قربها من المدينة. وأضاف المرشد السياحي جاسبر دي فانديلر قائلا: "لا تزال الحياة الطبيعية هنا على حالتها الأصلية، وليست مصطنعة على غرار الحدائق الموجودة في المدن".

وعلى الجانب الأيمن تظهر الخلفية العملاقة لجبل إنسبروك وبه القمة الجبلية باتشيركوفيل، التي يصل ارتفاعها إلى 2246 مترا، ويمكن أن يصعد السياح إلى ارتفاع 1964 مترا بواسطة حافلة التجول أو تليفريك باتشيركوفيل، وبدءا من هذه المنطقة يمكن الانطلاق في جولة للتنزه على مسار تسيرلينفيج لمسافة 7 كلم بمحاذاة خط الأشجار حتى الوصول إلى المحطة الجبلية جلونجيز على ارتفاع 2285 مترا، ولكن كل هذه الأفكار تعتبر ألعاب ذهنية بينما يمسك المرء بالمجداف في يده.

ويصل السياح إلى قمة البلدة القديمة، وتبدو ساحة السوق في الأفق مع جسر إنسبروك وتمثال برونزي بارتفاع 50ر4 متر من إبداع الفنان رودي فاخ، المنحدر من مدينة تيرول، ويبدو هذا المنظر كأنه شكل البطاقة البريدية المميزة لمدينة إنسبروك؛ حيث تظهر واجهات المنازل الملونة والمشيدة على الطراز القوطي المتأخر، وقد كانت الألوان ترمز في السابق إلى النقابات، وكانت النوافذ البارزة من الصفات المميزة لهذه الفترة.

ومن الأمور المثيرة للاهتمام هنا أن الضرائب في أواخر العصور الوسطى كان يتم احتسابها تبعا لعرض المنزل بغض النظر عن ارتفاعه، وبالتالي ظهرت مجموعة المباني الضيقة للغاية، والتي تلفت الأنظار من خلال الجملونات الكاذبة ذات التصميمات المختلفة، والتي تم إضافتها خلال عصر النهضة وأوائل عصر الباروك.

مبنى أوتوبورج

وعلى الجانب الآخر لنهر إين يظهر مبنى أوتوبورج، والذي يعتبر أقدم مبنى في المدينة التي يرجع تاريخ تأسيسها إلى 1180، وقد كان يمثل في السابق المبنى السكني في القلعة الأصلية، وقد تم تشييد هذا المبنى في زاوية من سور المدينة وتم تعديله عدة مرات على مر القرون، ويمتاز بنوافذ ذات مصارع باللون الأحمر والأبيض والعديد من النوافذ البارزة والتصميم متعدد الأضلاع، والذي يشبه في الواقع تصميم القلعة.

وأوضح المرشد السياحي "جاسبر دي فانديلر" أنه بطبيعة الحال لا يمكن مشاهدة مدينة إنسبروك بالكامل من النهر، وأضاف قائلا: "يتمثل المعلم الرئيسي للمدينة في السقف الذهبي، الذي يحتوي على 2657 لوحا نحاسيا". ولكي يتمكن السياح من زيارته فإنه يتعين عليهم الخروج من النهر ومتابعة السير على الأقدام.

ويحدد تدفق نهر إين سرعة إبحار الزورق في المسافة الممتدة لحوالي 14 كلم في جولة "City Rafting"، ولا توجد تيارات تدفق سريعة، ويتم المرور بين الأعمدة الجميلة للجسور السبعة ببضع ضربات من المجاديف، ولا تشكل هذه المراحل من الرحلة أية تحديات، وبل إنهم يروون القصص والحكايات.

وقد تم بناء جسر إنشتيج خلال حقبة السبعينيات من القرن التاسع عشر، وتم تشييد جسر هانس بزينير شتيج كجسر للمشاة في حالات الطوارئ خلال الحرب العالمية الثانية؛ حيث يمكن للسكان استعماله في حالة وجود إنذار من الغارات الجوية من أجل الوصول إلى الملاجئ. وقامت المهندسة المعمارية زها حديد الشهيرة بتصميم جسر هونجربورج مع المحطات الأربعة للسكة الحديدية هونجربورج.

وتمر الجولة على النهر، والتي تمتد إلى ساعتين ونصف بسرعة، ولم تكن الرحلة مليئة بالحركة والمغامرة، ولكن السياح خرجوا من مياه النهر وهم في حالة استرخاء مع معرفة الكثير عن تاريخ إنسبروك، ويسحبون الزوارق المطاطية على الدرج الضيق بين الشجيرات على مستوى ارتفاع القرية الأولمبية، وتجمع جولة City Rafting بين جولة في المدينة ومتعة الانطلاق في الهواء الطلق.

اقرأ أيضًا:

احذر تناول أكثر من كوبين من هذا المشروب في رمضان

صحتك في رمضان.. احذر 3 ألوان للعين قد تكشف الإصابة بالسرطان

ماذا يحدث إذا أضفت نواة التمر إلى شوربة اللحمة؟.. مفاجأة

حبوب تساعد في السيطرة على السكر بالدم.. تناولها في رمضان

"الأكل اللي بيتعمل في البرامج بيروح فين؟".. الشيف شربيني يجيب

فيديو قد يعجبك: