تبدأ من 5 جنيهات.. نرشح لك 15 مكانا لقضاء "فسحة العيد" بأقل التكاليف

03:00 م الثلاثاء 04 يونيو 2019
تبدأ من 5 جنيهات.. نرشح لك 15 مكانا لقضاء "فسحة العيد" بأقل التكاليف

تبدأ من 5 جنيهات.. نرشح لك 15 مكانا لقضاء "فسحة ال

كتبت- بسمة مشالي:

"هنروح فين في العيد؟".. سؤال يشغل بال المصريين خلال إجازة عيد الفطر المبارك الذي يفصلنا عنه يوم واحد؛ ويسعى الجميع إلى قضاء وقت ممتع خلال الإجازة وبأقل التكاليف خصوصا في ظل ارتفاع الأسعار.

"مصراوي" يستعرض لكم أسعار الحدائق والمنتزهات الأكثر رواجًا في القاهرة، بجانب الأماكن والمزارات السياحية، والتي يمكنك زيارتها خلال أيام العيد.

1-حديقة الفسطاط

hgts

تستعد حديقة الفسطاط، للمواطنين الذين يقصدونها للاحتفال بالعيد خلال العروض التي تقدمها الحديقة في الأيام الثلاثة، إذ تتميز بثبات سعر تذكرة الدخول منذ 9 سنوات حتى الآن، والتي تبلغ 5 جنيهات للفرد فوق 5 سنوات.

2-حديقة سفاري

حديقة سفاري

تقع في أرض مطار إمبابة أسفل الطريق الدائري، بجوار محور أحمد عرابي الجديد، ويبلغ سعر التذكرة 15 جنيهًا وتفتح أبوابها يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 11 مساءً، وتتميز بأجواء ريفية ساحرة.

3-حديقة الحيوان

حديقة الحيوان

تتربع حديقة الحيوان بالجيزة، على عرش أكثر الأماكن ازدحامًا بالزوار في المناسبات خاصةً في الأعياد، لأنها تتمتع بأجواء خاصة ممكن من خلالها الاستمتاع برؤية الحيوانات المختلفة، أو الجلوس بصحبة العائلة على المساحات الخضراء الشاسعة، وفيها جزء مخصص للأطفال "ملاهي"، وتشغل مساحة 80 فدانًا. وهي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وتشغل مساحة 80 فدانًا، وتبلغ سعر تذكرة دخولها 5 جنيهات.

4-حديقة الأورمان

حديقة الأورمان

توجد أمام حديقة الحيوان بالجيزة، وتعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم حيث إنها مقامة على مساحة 28 فدانًا، وتضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل والنباتات، ويبلغ سعر التذكرة 10 جنيهات في الأعياد.

5-حديقة الأزهر

حديقة الأزهر

يوجد بحديقة الأزهر مكانا مخصصا لألعاب الأطفال، ومساحات خضراء واسعة وجذابة ومميزة مزينة بنوافير المياه المختلفة، كما يمكن الاستمتاع بمطاعم الحديقة والبحيرات الصناعية، والحفلات الموسيقية والعروض الفنية التي تستضيفها الحديقة.

ويمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من ارتفاعها، وتحتوي على عدد كبير من المقاهي، وتفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا، حتى العاشرة مساءً، وأسعار التذاكر 30 جنيهًا يوميًا والأطفال 15 جنيهًا.

6-حديقة الحرية

الحرية

تقع في الزمالك بعد ميدان الجزيرة، وتعتبر واحدة من أكثر الأماكن قليلة الشهرة بالقاهرة، تم إنشائها في عهد الخديوي اسماعيل، وتحتوي على مساحات خضراء شاسعة، وأشجار ونباتات مختلفة، وتتميز بوجود عددًا من التماثيل لأمير الشعراء أحمد شوقي، حافظ إبراهيم، طلعت حرب، الشهيد عبدالمنعم رياض وغيرهم، يوجد بها كافيهات ومطاعم.

وتفتح أبوابها من التاسعة صباحًا، حتى منتصف الليل، وتقام بها العديد من الفعاليات المتنوعة، وسعر تذكرة الدخول يبلغ 10 جنيهات.

7-الحديقة الدولية

حديقة الفسطاط

توجد في شارع عباس العقاد بمدينة نصر، سميت بالدولية لأن لكل دولة جزء من الحديقة، بحيث توجد بها أشهر أشجارها وحيواناتها وأبرز ما تتميز به، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات وفي أيام العروض المسرحية تصل إلى 40 جنيهًا.

8-الحديقة اليابانية

الحديقة اليابانية

حديقة عامة أنشأها المهندس المعماري ذو الفقار باشا على الطراز الآسيوي بعد أن قدمها كهدية للسلطان حسين على مساحة تمتد إلى 12 فدانًا، تأخذك إلى عالم آخر بدولة أخرى بسعر تذكرة دخول 5 جنيهات فقط، ولكنك ستستمتع بالزيارة منذ دخولك بوابة الحديقة، حيث يوجد بها عددًا من تماثيل بوذا المميزة بلونها الأحمر.

9-القناطر الخيرية

k

تقع على كورنيش محافظة القليوبية، يتوفر فيها عدد كبير من الحدائق العامة والمنتزهات المجانية، ويمكنك فيها الاستمتاع بممارسة ركوب الدراجات والخيل والألعاب الترفيهية، بالإضافة إلى أنها تضم متحفي الطفل والري، بخلاف أنها تضم عدد من المطاعم والكافيهات.

10-حديقة الأسماك

j

تقع حديقة الأسماك في شارع الجبلاية على بعد 500 متر من نهاية كوبرى أبو الفدا بالزمالك، وتفتح أبوابها يوميًا من التاسعة والنصف صباحًا، حتى الخامسة مساءً، ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات و الأطفال أقل من أربع سنوات مجانًا، أما الأجانب 20 جنيهًا.

11- قلعة صلاح الدين الأيوبي

20180818090052

أقرب محطة مترو أنفاق لقلعة صلاح الدين الأيوبي هي الملك الصالح، ومنها ميكروباص السيدة عائشة، سعر تذكرة الدخول: 15 جنيها للمصريين نهارًا، و60 جنيها ليلًا موحدة للمصريين والأجانب.

12-دريم بارك

حديقة

تفتح دريم بارك أبوابها أول 3 أيام إجازة وتبدأ مواعيد التشغيل اعتبارا من يوم الخميس 9 مايو 2019 يوميا من 9 مساء و حتي 2 صباحا.

وسعر تذكرتها 125 جنيه دفتر ذهبي يحتوي على 2 كوبون للألعاب ذات المقابل المادي فئه 40 جنيها و1 كوبون للعبه فئه 65 جنيها ( بيت الرعب).

دفتر ماسي بسعر 150 جنيها يحتوي على 2 كوبون للألعاب ذات المقابل المادي فئه 40 جنيها و1 كوبون للعبه فئه 65 جنيها ( بيت الرعب) و 1 كوبون فئه 50 جنيها.

الأطفال سن 3 سنوات فأكثر الدخول يكون بفئات التذاكر بدريم بارك، والأطفال الأقل من 3 سنوات الدخول مجاناً.

13- برج القاهرة

2018_8_31_11_24_32_694

يقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل وتم تصميمه على شكل زهرة اللوتس المصرية، يتكون من 16 طابقًا بحيث يمكن رؤية القاهرة كلها في لحظة واحدة من خلال المنظار المكبر، يوجد به المطعم الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة. وتبلغ سعر تذكرته 25 جنيها.

14- جزيرة المعادي

جزيرة المعادي

تقع على مساحة ٥٥ فدانا تطل على النيل مباشرة وبها العديد من ألعاب للأطفال بعضها مجانا، والبعض بأسعار زهيدة ويبلغ سعر تذكرة الدخول 25 جنيهًا للفرد.

15-شارع المعز بالقاهرة الفاطمية

Tour_Image_Long_1479991656

يعد شارع المعز من أشهر المعالم الأثرية في القاهرة حيث يرجع عهده لعصر الدولة الفاطمية، ويتميز بوجود المباني والمقاهي الأثرية كما يتم تقديم بعص العروض الثقافية المجانية للجمهور.

إعلان

إعلان

إعلان