• استغرق بناؤه 150 مليون ساعة.. فتح "قصر الوطن" أمام السائحين في الإمارات (صور)

    10:36 م الخميس 21 مارس 2019

    كتب- معتز حسن:

    قررت السلطات في مدينة أبو ظبي فتح قصر الرئاسة الذي يعرف باسم "قصر الوطن" للسيائحين، لينضم بذلك إلى المعالم السياحية والثقافية في الإمارات.

    ويعد هذا القصر من القصور المميزة، الذي تم تصميمه بحيث يعكس التراث المعماري العربي برؤية معاصرة فهو مزين بقباب عالية ذو إضاءة خافتة، وتمتد مساحته إلى 380 ألف متر مربع، ومن الأسفل مزين بالفسيفساء الملون، بالإضافة إلى إنه يحوي مجموعة من الهدايا المختلفة التي قدمت من شخصيات شهيرة حول العالم إلى الإمارات، وهو يضم أيضًا مكتبة بها 50 ألف كتاب ومرجع للتعرف على تاريخ وثقافة البلاد العربي- وفق ما نشره موقع "الإمارات اليوم".

    ويفتح القصر أبوابه أمام جميع الأشخاص المحليين والأجانب، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً، إلى جانب وجود عدد من المرشدين السياحيين. وشهد القصر تدفق الزوار منذ الساعات الأولى من افتتاحه خاصة من الوفود السياحية التي تزور الدولة.

    يذكر أن بناء القصر استغرق بناء 150 مليون ساعة، وبنيت واجهته من الجرانيت الأبيض والحجر الجيري الذي يدوم مئات الأعوام، حيث تم اختيار اللون الأبيض باعتباره رمزاً للنقاء والسلام، ونظراً لأن ألوان المباني في دول الخليج الساحلية عادة ما تكون باللونين الأبيض والبني الفاتح. كما تم استخدام 5000 شكل هندسي وطبيعي ونباتي متنوع في تزيين القصر وجدرانه.

    إعلان

    إعلان

    إعلان