• بالصور- في يومها العالمي.. تعرف على أشهر المباني المعمارية حول العالم

    11:00 ص الأحد 01 يوليه 2018

    كتبت- منة نافع

    يحتفل العالم، اليوم، في الأول من يوليو من كل عام، باليوم العالمي للهندسة المعمارية، والذي يرجع السبب وراء الاحتفال به، هو تشجيع المعماريين على تقديم أفضل ما لديهم من تصاميم تبهر العالم بأكمله.

    ظهرت في الأونة الأخيرة، كثير من التصاميم المعمارية، التي أبهرت العالم، مثل جسر الشيخ، للمهندسة العراقية المعمارية الراحلة، زها حديد، وبرج خليفة، في دبي، وتاج محل، بالهند، الذي صممه المهندس عيسى شيرازي، وأمان الله خان شيرازي، إضافة إلى مبنى الصخرة الشهير في البرتغال، ومبنى دار الأوبرا، بسيدني.

    بالإضافة إلى قصر باكنجهام، في لندن، والذي شهد كثير من اللحظات الرومانسية، وتم بناؤه سنة 1624، ويعتبر مزار سياحي يجذب كثير من السياح سنويًا.

    أما عن كاتدرائية القديس باسيل، في موسكو، فهي تعتبر من أشهر المباني في روسيا، إذ بدأ العمل في الكاتدرائية من عام 1555 وحتى 1561، على يد المهندس المعماري، بوستنك ياكفلوف.

    وعن المدينة المحرمة، في الصين، والتي تقع في قلب المدينة، صنفته منظمة اليونسكو ضمن التراث الثقافي العالمي، بحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الذي استغرق وقت بناءه من سنة 1406 حتى 1420، ويعتبر من أكبر القصور القديمة في الصين.

    وفي هذا الألبوم، وبهذه المناسبة، جمع لكم "مصراوي"، أشهر التصميمات المعمارية المتواجدة حول العالم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان